السفير الأوكراني في لقاءه بالمشاط: 110 رحلة إلى المدن المصرية وإطلاق طيران إلى العلمين قريبا

 

توافد 1.2 مليون سائح أوكراني إلى مصر خلال 2018 بارتفاع 47%

 

كتب- أكرم مدحت

 

التقت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالسفير الأوكراني هينادي لاتي بالقاهرة، وذلك لبحث سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من أوكرانيا، مؤكدة على أهمية السوق الأوكرانية باعتبارها أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية وأكثرها نموا، حيث جاءت في المرتبة الثانية بقائمة أفضل عشر دول مصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2018.

 

ومن جانبه، صرح السفير الأوركراني بالقاهرة بأن هناك 110 رحلة طيران بين المدن الأوكرانية والمصرية حاليا، كاشفا أن هناك رحلة سيتم إطلاقها قريبا من أوكرانيا إلى مدينة العلمين الجديدة.

 

وأكد السفير الأوكراني على اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية، لافتا إلى أن الشعب الأوكراني يعرف الكثير عن مصر ولديه رغبة وشغف كبير لزيارتها والتعرف على الحضارة المصرية والاستمتاع بالأنماط السياحية المصرية المختلفة.

 

وأشار إلى اجتماع الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية الأوكرانية للتعاون الاقتصادي، والعلمي، والفني، الذي عقد في العاصمة الأوكرانية كييف خلال نوفمبر الماضي، وتم خلاله توقيع بروتوكول يتضمن التعاون في مجال السياحة، ودعوة وفود من الشركات المصرية للمشاركة في المعارض الأوكرانية التي يعقد أحدهما في مارس، والآخر في أكتوبر، وذلك للترويج لمصر واستعراض الإمكانيات السياحية للمدن المصرية.

 

وفي نهاية اللقاء، قدم السفير دعوة للدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لزيارة أوكرانيا لتبادل المعلومات، ومناقشة سبل التعاون الثنائي بين الجانبين والترويج للسياحة المصرية.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية، حققت السياحة الأوكرانية في مصر خلال عام 2018 توافد نحو 1.2 مليون سائح، بارتفاع 47% مقارنة بعام 2017 الذي سجل 797 ألف سائح أوكراني.