السفير البولندي: تشغيل رحلات مباشرة من وارسو إلى القاهرة في شتاء 2020

 

كتب- أكرم مدحت

 

عقد المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، اجتماعا مع ميهاو وابيندا السفير البولندي بالقاهرة، وذلك لبحث التعاون المشترك لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق البولندية.

 

ومن جانبه، أعرب السفير البولندى، عن تفاؤله بزيادة الحركة الوافدة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك لإعادة الحركة السياحية من بولندا إلى مصر لسابق عهدها، وكشف أنه من المقرر تشغيل رحلات الطيران المباشرة للخطوط الجوية البولندية من العاصمة وارسو إلى القاهرة بحلول شتاء عام 2020، لتصل من 4 إلى 5 رحلات أسبوعية، مشيرا إلى أن هناك بالفعل رحلات شارتر من المدن البولندية المختلفة إلي كل من شرم الشيخ والغردقة.

 

وفي سياق متصل، أشار رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أهمية السوق البولندية بالنسبة للسياحة المصرية حيث كانت أحد أهم الدول المصدرة للسياحة إلي عام 2010، متطلعا أن تشهد أعداد السائحين البولنديين الوافدين إلى مصر زيادة خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد على تنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، والاستعانة بالآليات الترويجية الحديثة لرفع معدلات الحركة السياحية القادمة من السوق البولندية، وتعريف السائح البولندي بالمقاصد السياحية المتميزة في مصر خاصة في ضوء ما تمتلكه مصر من إمكانيات سياحية تضعها في مكانة تنافسية بين الدول السياحية.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية، حققت السياحة البولندية في مصر توافد 304 آلاف سائح خلال عام 2018، بارتفاع 71% مقارنة بعام 2017 الذي سجل 177 ألف سائح بولندي.