العاصي: الإعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق خلال يونيو المقبل

 

كتب- أكرم مدحت

 

صرح عبد الفتاح العاصي وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والمنشآت السياحية، بأن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق سيتم الإعلان عنها خلال شهر يونيو المقبل بعد إجراء التعديلات والتطوير فيها، موضحا أن هناك تغيرات طرأت على القطاع السياحي منذ عام 2010 عندما بدأنا في وضع تلك المعايير.

 

وأضاف العاصي أنه تم التعاقد مع منظمة السياحة العالمية لجلب خبراء لتطوير تلك المواصفات، مشيرا إلى أنه فور الانتهاء منها سيتم تعميمها على الفنادق لتوفيق أوضاعها والبدء فى تطبيقها، مع تحديد مواعيد معينة للتقييم، لافتا إلى أنه سيتم مراعاة المنتجات الجديدة مثل الشقق الفندقية، والفنادق التراثية في المواصفات لتتوافق مع المعايير العالمية، مؤكدا أيضا على مراعاة الظروف المالية لكل منشأة مع عدم التغاضي عن الأساسيات.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، بحضور وزيرة السياحة، ورئيس اتحاد الغرف السياحية، وأعضاء مجلس الإدارة، ورؤساء ومجالس إدارات الغرف الخمس، والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب.

 

وأكد العاصي على أن مفهوم اختلاف مواصفات الفنادق المصرية مقارنة بالموجودة في الدول الأخرى سيختفي في ظل المعايير الجديدة، لتغيير مقولة "الفندق 4 نجوم في مصر تعني 3 نجوم برة"، ونوه إلى أن انحصار الحركة السياحية لعدة سنوات سابقة أدى إلى تراجع مستوى الخدمة بالفنادق.