بالصور.. وزراء السياحة والآثار والشباب في ماراثون الأهرامات مع 4 آلاف مشارك

 

المشاط تؤكد على أهمية الحدث الذي يمزج بين السياحة الرياضية والثقافية

 

كتب- أكرم مدحت

 

شارك صباح اليوم كل من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في انطلاق ماراثون الأهرامات، تنشيطا للسياحة الرياضية في مصر، بحضور 4 آلاف متسابق، بينهم 500 أجنبي جاءوا خصيصا إلى مصر من 75 دولة حول العالم، كما شارك والدكتور مصطفي وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، وسحر طلعت مصطفى عضو البرلمان.

 

 

نظمت الماراثون عند الأهرامات إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم الفعاليات الرياضية، وذلك تنشيطا للسياحة الرياضية في مصر، وتضمن السباق الجري لمسافات 42، و21، 10 كم.

 

 

 

ومن جانبها، أشادت الدكتورة رانيا المشاط بتنظيم هذا الحدث الرياضي للترويج للسياحة المصرية، والذي يمزج ما بين السياحة الثقافية والرياضية، مطالبة أن تشهد الفترة المقبلة تنظيم المزيد من الفعاليات والأفكار الجديدة التي تلفت الأنظار إلى الأماكن السياحية في مصر.

 

وأوضحت أن السياحة الرياضية أصبحت نمطا مهما يجذب شرائح متنوعة وجديدة من السائحين والشباب حول العالم، ولفتت إلى مشاركتها في افتتاح أول فندق رياضي في منطقة شرق الأوسط بمدينة الغردقة نهاية العام الماضي.

 

وأضافت المشاط أن هذا العام يشهد أيضا حدثا رياضيا هاما تستضيفه مصر وهو بطولة كأس الأمم الافريقية في يونيو المقبل، مؤكدة أن تنظيم مصر لمثل هذه الفعاليات يساهم في وضع أجندة ترفيهية مليئة بالأحداث الثقافية والرياضية والفنية التي تجذب السائحين على مدار العام.

 

وقام الوزراء بيتسليم الجوائز للفائزين في السباق، وكان في المركز الأول بطل أوليمبي من أستراليا، والذي أعرف عن سعادته بهذه التجربة ومشاركته في سباق رياضي بين أحضان التاريخ عند الأهرامات، لافتا إلى أنه شعر بعظمة الحضارة المصرية القديمة، كما حرص الفائزون والمتسابقون على التقاط الصور التذكارية مع الوزراء.