لأول مرة.. عروض الصوت والضوء في الأهرامات والكرنك باللغة الصينية

 

كتب- أكرم مدحت

 

تقيم شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية احتفالية كبرى بإدخال اللغة الصينية لعروض الصوت والضوء بمنطقتي الهرم ومعبد الكرنك، كإحدى اللغات الأساسية التي يقدم بها العرض، وذلك يوم السبت 2 فبراير المقبل بمنطقة الأهرامات، بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني، وبالنسبة لمعبد الكرنك في الأقصر سيكون خلال الأسبوع الأخير من نفس الشهر، ومن المقرر دعوة العديد من الوزراء والشخصيات الهامة في المجال السياحي والثقافي.

 

 ليصبح عرض الصوت والضوء مقدم بـشكل حي بـ 9 لغات، وهي العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الإلمانية، الأسبانية، الروسية، اليابانية، والصينية، وذلك في إطار إستراتيجية الشركة في جذب السائحين بمختلف جنسياتهم.

 

وفي هذا السياق، صرح سامح سعد رئيس شركة الصوت والضوء بأنه برعاية الشركة القابضة للسياحة والفنادق، وبالتعاون والتنسيق مع الملحق الصيني، ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، والمستشار الثقافي في السفارة المصرية ببكين، وتم الانتهاء من إدخال اللغة الصينية لأول مرة في تاريخ الصوت والضوء بمنطقتي الهرم والكرنك، حيث سيتمكن السائح الصيني من الاستمتاع بالعرض مباشرة.

 

وأضاف سعد أنه تم تسجيل العرض بأحدث الأساليب التقنية، وبالاستعانة بأشهر الممثلين الصينيين، ويتم الآن استقبال الشركات السياحية العاملة في السياحة االوافدة لاستقبال كل سائح صينى لحضور العرض، وتعتزم الشركة فور انتهاء الموسم الشتوي الإعداد لإدخال اللغة الصينية في باقي مناطق الصوت والضوء.

 

وأشار سعد إلى أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين صنعت مستقبلا جديدا للسياحة الصينية في مصر، حيث حققت السياحة الصينية العام الماضي ثلاثة مرات ما تحقق عام 2010، لتحتل السوق الصينية الترتيب السادس ضمن أكبر 10 أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر من حيث الأعداد والليالى السياحية.