قبول 380 طيارا دفعة واحدة للعمل بمصر للطيران لأول مرة منذ 5 سنوات

 

كتب- أكرم مدحت

 

أصدر الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني توجيهاته بقبول جميع الطيارين المصريين الذكور والإناث والبالغ عددهم 380 طيارا للعمل بشركة مصر للطيران، الذين اجتازوا كافة الاختبارات المقررة، ولم يقتصر عدد المقبولين على 260 طيارا كما جاء في إعلان الشركة، وبذلك تعد المرة الأولى التي يتم قبول هذا العدد من الطيارين بدفعة واحدة منذ أكثر من 5 سنوات.

 

 

ومن المقرر أن يتم توزيع الطيارين على أسطول الشركة بمختلف طرازاته، بحيث ينضم 280 طيارا لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، و100 طيار لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس".

 

ومن جانبه، قال الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن قبول جميع الطيارين الناجحين يأتي مواكبا لخطة تحديث أسطول الشركة الوطنية التي تتم حاليا، وزيادة عدد الطائرات، وتوسعة شبكة الخطوط الجوية للشركة، حيث من المقرر انضمام الطائرات الجديدة لمصر للطيران اعتبارا من مارس المقبل.

 

 

يأتى هذا فى ضوء حرص وزارة الطيران المدنى على المشاركة فى حل مشكلة الطيارين غير العاملين، والتي كانت محل شكوى خلال السنوات الماضية، حيث تزايد أعداد الخريجين الجدد من الطيارين المصريين سواء من الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، أو من الأكاديميات المعتمدة دوليا، مقارنة بالتشغيل الفعلي ومتطلبات العمالة لشركة مصر للطيران، وشركات الطيران الخاصة العاملة بمصر.

 

وأكد عادل على أنه تم التدقيق في اختيار الطيارين المتقدمين من خلال اجتياز أعلى معايير الاختبارات في هذا المجال، والتي تمت على عدة مراحل شملت الاختبارات النفسية، واللغة الإنجليزية، والاختبارات الفنية الخاصة بعلوم الطيران المختلفة، بالإضافة إلى المقابلة الشخصية، لتحقيق الكفاءة والالتزام بالمهنية المشهودة دائما للطيارين المصريين.