مصر للطيران توضح أسباب هبوط رحلة ميلانو في مطار روما.. وكيفية تعاملها مع الموقف

 

كتب- أكرم مدحت

 

أوضحت مصر للطيران أن رحلة الشركة رقم MS705 المتجهة ظهر أمس إلى مدينة ميلانو الإيطالية تم تغيير مسارها وهبطت في مطار روما، نظرا لسوء الأحوال الجوية بمطار ميلانو والمستمرة حتى اليوم، الأمر الذي أدى إلى عدم إقلاع وهبوط جميع الرحلات من وإلى المطار، وهو حدث طارئ خارج عن إرادة شركات الطيران.

 

وأكدت الشركة، في بيان لها، على أنه تم التعامل مع ركاب الرحلة وفقا للإجراءات والمعايير العالمية المتبعة في هذا الشأن، حيث قام فريق عمل محطة مصر للطيران بمطار روما بوضع اختيارات للركاب، وهي إما التسكين بأحد الفنادق في روما لحين تحسن الأحوال الجوية، ثم التوجه إلى ميلانو، أو السفر بالقطار الداخلي وذلك على نفقة مصر للطيران، وهو مافضله معظم ركاب الرحلة البالغ عددهم 90 راكبا.

 

وتحملت شركة مصر للطيران قيمة تذكرة القطار لعدد 30 راكبا لم يكن لديهم السيولة الكافية لحجز تذكرة القطار، فيما تم التواصل مع عدد من الركاب الآخرين، الذين خرجوا فور وصولهم مطار روما لاسترداد قيمة تذكرة القطار من مكتب الشركة في ميلانو بمجرد وصولهم، علما بأنهم حجزوا تذاكر القطار على نفقتهم بناء على رغبتهم.

 

وأضافت الشركة أنه تم تسكين ركاب رحلة ميلانو التي كان مقرر عودتها اليوم إلى مطار القاهرة في أحد الفنادق القريبة لمطار ميلانو، لحين تحسن الأحوال الجوية.

 

وشددت شركة مصر للطيران على أن لديها من الخبرة والإجراءات ما يكفي للتعامل مع هذه المواقف والظروف الطارئة، وأنها حريصة على راحة عملائها وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، وتطبيق كافة المعايير الدولية في تعاملاتها، وأن لديها كافة الدلائل على صحة وسلامة موقفها في التعامل مع هذه الواقعة.