مصر للطيران تشغل رحلات داخلية من مطار سفنكس خلال أجازة نصف العام

 

كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت شركة مصر للطيران عن تشغيل رحلات داخلية لأول مرة من مطار سفنكس الدولي، ضمن مرحلة التشغيل التجريبي، وذلك خلال فترة أجازة نصف العام الدراسي في الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير المقبلين.

 

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران نحو 15 رحلة أسبوعيا، في فترة أجازة نصف العام الدراسي، من مطار سفنكس إلى كل من الأقصر، أسوان، شرم الشيخ، والغردقة، والعكس.

 

 

ويعتبر مطار سفنكس في قلب القاهرة، وتم تشغيله تجريبيا منتصف أكتوبر الماضي، وسيقدم خدماته لمحافظة الجيزة، وخاصة منطقة الهرم، و6 أكتوبر، ويبعد 12 كم عن منطقة الأهرامات الأثرية، ويسهم وجود المطار قرب المزارات السياحية في القاهرة في تنشيط سياحة اليوم الواحد.

 

وفي هذا السياق، صرح وزير الطيران بأن افتتاح هذه المطارات يساهم في مختلف دول العالم بدور جوهري في جذب الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية المباشرة، وأكد هدف تشغيل هذا المطار تخفيف الضغط على مطار القاهرة، وخلق مناطق لوجستية والوصول لراغبي السفر في أقرب مكان لهم، ومن المخطط زيادة الرحلات من مصر للطيران والشركات الأخرى في الفترة المقبلة، حيث إنه تم تصميم وتشييد المطار وفقا لأعلى المواصفات ومستويات الخدمة في المطارات العالمية.