شيف المستقبل.. مستشارة وزيرة السياحة للتدريب: الفائزون في المسابقة سفراء لمصر

 

كتب- أكرم مدحت

 

شاركت وزارة السياحة أمس في فعاليات الحفل الختامي للمرحلة النهائية من مسابقة "شيف المستقبل 2018" في موسمه الثاني، وذلك بفندق سفير القاهرة والذي شارك كراعي رسمي له، والتي ينظمها برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET، الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، بالتعاون وتحت رعاية وزارتي السياحة، والتربية والتعليم، بحضور إيثان سوركوش رئيس المفوضية الأوروبية في مصر، والدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، وعدد من الخبراء والمتخصصين في المجال السياحي والفندقي.

 

 

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب على أن الطلاب المشاركين في مسابقة "شيف المستقبل" هم بمثابة سفراء لمصر، وناشدتهم ببذل الجهد والإخلاص في العمل حتى تزدهر السياحة بهم، وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على تطوير القطاع السياحي.

 

وفي ختام الاحتفالية شاركت الدكتورة سها بهجت في تسليم الجوائز للطلاب الفائزين بالمسابقة، كما تم توزيع دروع تذكارية للجنة التحكيم بالمسابقة.

 

والجدير بالذكر، إن مسابقة "شيف المستقبل" التي يتم تنظيمها للموسم الثاني على التوالي، اشتركت فيها 50 مدرسة فندقية حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم، وعلى كل مدرسة أن تشارك بفريق مكون من 3 طلاب بشرط أن يكون بينهم طالبة "فتاة".

 

وانقسمت المسابقة إلى 3 مراحل، الأولى تعريفية بدأت من 8 وحتى 30 أكتوبر الماضي، وتم خلالها زيارة جميع المحافظات والمدارس الفندقية بمصاحبة شيفات من الشباب، لشرح تفاصيل المسابقة وعرض بعض الأكلات، وإجراء اللقاءات التعريفية بين شيفات من الشباب وطلاب المدارس.

 

وتم في المرحلة الثانية إقامة معسكرين، الأول في مدينة الأقصر، وضم 25 مدرسة من المتقدمين في المسابقة، وتم اختيار 4 مدارس فائزين، والمعسكر الثاني في مدينة الغردقة وضم 25 مدرسة، وتم اختيار 4 مدارس فائزين أيضا.

 

أما المرحلة النهائية تمت في الحفل الختامي الذي أقيم أمس بأحد فنادق القاهرة، وضمت الـ 8 مدارس الفائزة في المعسكرين، للتصفية النهائية لتحديد الفائزين بالمسابقة، وذلك بمشاركة شيفات دوليين في لجنة التحكيم من أسبانيا، وإيطاليا، ومصر، كما تم تكريم المدارس المشاركة في المرحلة النهائية.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الحفل شهد مشاركة أحمد سليط رئيس قطاع إدارة المبيعات واللإيرادات والتوزيع بشركة سفير الدولية لإدارة الفنادق، ومن إدارة فندق سفير القاهرة كل من أيمن فوزي رئيس قطاع العمليات، وأشرف حكيم مدير إدارة المبيعات، وإيمان عبد الوهاب مديرة التسويق، ومحمد نصر مدير المبيعات، والشيف التنفيذي للفندق طارق عبد النبي، وصلاح لطفي مدير إدارة الحفلات، وذلك لتفعيل نتئج مثل هذه المسابقات ومدى أهميتها في خروج جيل جديد من السياحيين المحترفين للحياة العملية.