وزير الطيران يتفقد مطار أسوان الدولي لبحث خطة تطويره الشاملة ليليق بمكانة المدينة التاريخية والسياحية

 

كتب- أكرم مدحت

 

تفقد اليوم الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني مطار أسوان الدولي، في إطار سلسلة الجولات الميدانية لجميع المطارات المصرية، والوقوف على آخر الملاحظات والتكليفات التي أعطاها في الجولات السابقة للمطار، من تحسين الخدمات المقدمة للركاب، والاستعداد التام لاستقبال الحركة السياحية الوافدة لمدينة أسوان.

 

وخلال الزيارة تفقد المصري صالات السفر والوصول الدولي والداخلي، ومنطقة خدمات الركاب، للاطمئنان على انتظام حركة التشغيل وسير العمل، والإجراءات الأمنية المطبقة داخل المطار.

 

وفى ضوء إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أسوان هي عاصمة أفريقيا للشباب، في منتدى شباب العالم، وأن تعقد المؤتمرات والمنتديات في هذه المدينة ذات الحضارة العريقة، ناقش المصري مع محافظ أسوان خطة تطوير شاملة للمطار من الداخل والخارج، بالتعاون بين وزارة الطيران المدني ومحافظة أسوان، بالشكل الذي يليق بالمكانة التاريخية والسياحية والحضارية للمدينة، وتتضمن عمل بوابة حضارية للمطار أسوان على الطريق، بالإضافة إلى توفير التأمينات الكاملة للمطار من كهرباء، ومياه، وتجهيز الصالات لاستقبال الوفود على أحدث مستوى بما يتناسب مع الأحداث والمؤتمرات القادمة.

 

ورافق وزير الطيران في جولته بمطار أسوان الدولي، الطيار طارق فوزي رئيس الشركة المصرية للمطارات، وكان في استقبالهما اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والطيار باسل بيومي مدير المطار.