عادل: مشروع تطوير وإعادة هيكلة مصر للطيران يدخل مرحلة التنفيذ فبراير المقبل

 

كتب- أكرم مدحت

 

اجتمع اليوم الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بفريق عمل مشروع التطوير وإعادة الهيكلة، والوفد الممثل عن الشركة الاستشارية القائمة على المشروع للإعلان عن بدء المرحلة الأولى منه.

 

وقال عادل إنه من المقرر أن ينتهي الشريك الاستشاري من وضع مشروع التطوير وإعادة الهيكلة بنهاية فبراير 2019، وذلك تمهيدا لاعتماده ودخوله مرحلة التنفيذ.

 

وأكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران على ضرورة التنسيق والتعاون بين فريقي العمل القائمين على المشروع للوصول إلى الهدف منه، وهو تعظيم العائد على الاستثمار، والحفاظ على قدرة الشركة التنافسية ونمو حصتها السوقية.

 

كما أوضح أن المشروع الذي تم تفعيله اليوم سيكون في مصلحة العاملين، الذين يمثلون رأس مال الشركة الحقيقي، الذي يعد أساس التنمية والتطوير في أي من المؤسسات الاقتصادية الكبرى.

 

حضر الاجتماع إيهاب غازي مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وسعد معبد مدير المشروع، وعدد من ممثلي القطاعات المختلفة بالشركة القابضة، وشركاتها التابعة.

 

يذكر أن هناك تصريحات سابقة للفريق يونس المصري وزير الطيران المدني كشفت عن خطة إعادة هيكلة موسعة للشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة له، بهدف تصحيح موقفها المالي وتخفيض نفقاتها بعد وصول الخسائر المتراكمة منذ عام 2011 حتى العام الجاري إلى نحو 20 مليار جنيه.

 

وقال المصري إن الشركات التابعة للقابضة لمصر للطيران تبلغ 9 شركات، ومن المقرر عمل دمج لعدد منها، وهو ما سيوفر المليارات، مشيرا إلى أن دمج شركة واحدة -لم يذكر اسمها- سيوفر نحو 800 مليون جنيه في السنة، كما تتضمن الخطة هيكلة المحطات الخارجية.

 

إقرأ أيضا:

المصري: إعادة هيكلة مصر للطيران أساسها دمج الشركات التابعة