رئيس أوبر العالمية: إطلاق خدمة أوبر باص بالقاهرة لأول مرة في العالم

 

وزيرة الاستثمار تؤكد أن توسع أوبر لنشاطها في مصر يدل على جاذبية البيئة الاستثمارية

 

سحر نصر تدعو رئيس شركة أوبر لزيارة شرم الشيخ.. وتقول: أولادي يستخدمون أوبر لصعوبة ركن السيارات

 

كتب- أكرم مدحت

 

أعلن دارا خسروشاهي رئيس مجلس إدارة شركة أوبر العالمية عن إطلاق خدمة أوبر باص "Uber Bus" في مصر والبداية من القاهرة، لتكون أول مدينة على مستوى العالم تطبق فيها هذه الخدمة، التي تستهدف تقليل الكثافة المرورية للسيارات، وتحفز العملاء على ترك سياراتهم واستخدام تلك الخدمة، وتجميع أكبر عدد من الطلبات في عملية توصيل مشتركة واحدة، وتوفير أرخص وسيلة انتقال.

 

رئيس شركة أوبر العالمية يقود "أوبر باص"

 

جاء ذلك خلال زيارة رئيس شركة أوبر العالمية لمصر لأول مرة، وانعقاد مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن الخدمة الجديدة، وبحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وإيثان ستوك مدير المنتجات في شركة أوبر، وعبد اللطیف واكد المدیر الإقلیمي لأوبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا.

 

 

وأكد خسروشاهي في كلمته أن هذه الزيارة لمصر هي الأولى ولن تكون الأخيرة، لعد زيارته للأهرامات والمتحف المصري بالأمس، مشيرا إلى الدور الهام الذي أصبحت تلعبه أوبر في مصرسواء بالنسبة للسائقين الشركات أو مستخدمي التطبيق للانتقال، حيث إن أكثر من 5 ملايين مصري یعتمدون على أوبر لینتقلوا من مكان لآخر.

 

 

وأضاف أن الشركة تفخر بما حققته من تأثیر كبیر على الاقتصاد المصري، إذ أصبحت أحد أهم المساهمين في خلق الفرص الاستثمارية، لأنها توفر فرص عمل لأكثر من 90 ألف شخص شهريا، كان منهم 40% بلا عمل، ولفت إلى كلمة الرئيس السيسي بأنه يجب أن ننجز، قائلا "وهذا ما نقوم به".

 

وأوضح أن أوبر تستثمر 10 ملیون دولار فى مركز خدمة العملاء الذي یوظف 600 شاب مصري، یخدمون منطقة الشرق الأوسط وأفریقیا، لیصبح بذلك أكبر مركز خدمة عملاء أوبر في المنطقة.

 

وأشار إلى أن مصر تواجه مشاكل خاصة بالتلوث والكثافة المرورية، وركن السيارات في الشوارع، حيث إن هناك 11 مليون سيارة في الطرق، ونستهدف من خلال خدمة أوبر تقليل استخدام العملاء لسياراتهم، ليصبح هاتفك بديلا عن سيارتك، لافتا إلى التوسع في الخدمة لتشمل "أوبر سكوتر" من خلال الانتقال بالدراجات البخارية، لتعطي حرية أكثر في الحركة للعملاء.

 

ومن ناحية أخرى، صرح خسروشاهي بأنه تم إطلاق تطبيق "أوبر لايت" وهو إصدار بسيط يشغل مساحات أقل على الهواتف المحمولة، الذي يعمل على جميع أنواع الهواتف المحمولة، وإصدارات برامج الأندرويد المختلفة، لتسهيل استخدامه من قبل كل العملاء، ويمكنه أن يعمل في ظل الاتصال البطئ بالإنترنت.

 

وفي سياق متصل، قال رئيس شركة أوبر العالمية أن الشركة بدأت نشاطها في عام 2010، كي تجیب على سؤال بسیط وهو كیف یمكنك طلب وسیلة انتقال بضغطة زر بسیطة؟، وبعد التوسع فى أكثر من 60 مدینة حول العالم، تخطینا في یونیو الماضي تنفيذ 10 مليارات رحلة.

 

وتابع بأننا نفكر دائما في شكل المدن في المستقبل، ولذلك قمنا مؤخرا بأخذ المبادرة لنصبح أكثر من مجرد شركة نقل تشاركي، بل وتحقیق التنوع في وسائل المواصلات المتاحة للعملاء ما یجعل الحیاة أسهل بدون الحاجة لامتلاك سيارة.

 

ومن جانبها، أشادت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بإطلاق أوبر المزيد من الخدمات الجديدة في مصر، ما يعني أن يعني على أن البيئة الاستثمارية في مصر جاذبة، ودعت رئيس شركة أوبر العالمية لزيارة مدينة شرم الشيخ، وقالت إن زيارته لمصر لأول مرة تأخرت كثيرا.

 

 

وأشارت نصر إلى أن توسع استثمارات أوبر يمثل تجسيد لرؤية الرئيس السيسي في البحث عن تقديم أفضل خدمة للمواطنين في المدن والقرى أيضا، ولفتت إلى أن قانون تكنولوجيا المعلومات الجديد يساعد على تحول القطاع غير الرسمي إلى قطاع رسمي يضخ للدولة عائد ضريبي أكثر.

 

وأكدت نصر على أن توافر وسائل انتقال سهلة وآمنة من نقطة إلى أخرى في أي دولة، يساعد على النمو الاقتصادي، حيث إن أي استثمار جديد يبحث عن سهولة التنقل.

 

وقالت وزيرة الاستثمار: "أولادي يستخدمون أوبر"، مضيفة أن مشكلة ركن السيارات في مصر أصبحت أحد الأسباب الرئيسية لكثافة انتشار تطبيق أوبر، وليس جودة الخدة فقط، كما أنها تخدم حركة السياحة.

 

 

ومن جانبه، قال عبد اللطيف واكد المدير الإقليمي لشركة أوبر في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن أوبر تسعى دائما لتطوير التطبيق لتسهيله على المستخدمين من العملاء، حيث يمكن من خلال 4 عمليات ضغط تكون قمت بطلب السيارة وتحديد وجهتك، لأنه تم تطوير التطبيق ليحدد موقعك آليا دون الحاجة لقيام العميل بذلك، فضلا عن إتاحة خيارات الوجهات بمجرد ضغط الحروف الأولى لسهولة الاختيار، كما تم الاهتمام بجودة الخرائط لتكون أكثر دقة، مشيرا إلى أن تطبيق أوبر يتميز بأنه لا يشغل مساحة كبيرة على أي هاتف محمول، ويعمل على أقل اتصال بشبكة الإنترنت.