مطار الغردقة يستقبل أصحاب شركات سياحة رومانية على رحلة إير بوخارست لتسويق مصر

 

كتب- أكرم مدحت

 

استقبل مطار الغردقة الدولي اليوم رحلة رقم BUR507 التابعة لشركة AIR BUCHAREST الرومانية، قادمة من مطار أوتبيني بمدينة بوخارست عاصمة رومانيا، وعلى متنها 148 راكبا من رؤساء الشركات السياحية الرومانية، بهدف عمل رحلة تسويقية للمدن السياحية المصرية من بينها مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بحضور عدد من قيادات المطار.

 

 

من جانبه، قال الطيار طارق فوزى رئيس الشركة المصرية للمطارات إنه تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه وهو تقليد متبع بمثابة الترحيب والاحتفال بالوصول بأول رحلة إلى المطار، وتم تخصيص فريق من العلاقات العامة للشركة المصرية للمطارات لتسهيل إجراءات وصول الركاب وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم، مشيرا إلى استقبالهم بباقات الورود.

 

 

 

 

وأضاف أنه من المقرر أن تستغرق الرحلة 4 أيام في مدينة الغردقة بين المنتجعات والفنادق بهدف التسويق، ثم يغادرون إلى مدينة شرم الشيخ لاستكمال الجولة والاستمتاع بالمناطق الخلابة بالمدن السياحية المصرية، وذلك في إطار الترويج وتشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يلا نيوز"، حققت السياحة الرومانية الوافدة إلى مصر 36 ألف سائح خلال الشهور الثمانية الأولى من 2018، بارتفاع 130%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وقضوا 303 ألف ليلة سياحية بزيادة 124%.