10 ديسمبر آخر موعد لتوثيق عقود عمرة 1440هـ.. وضوابط الحج تنتظر اعتمادها من وزيرة السياحة

 

كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت اللجنة العليا للحج والعمرة عقب اجتماعها لمناقشة ضوابط حج موسم 1440هـ، عن الانتهاء من صياغة الضوابط، والتي سترفع لوزيرة السياحة لاعتمادها، والإعلان عنها.

 

وفيما يتعلق بموسم العمرة، أكدت اللجنة على أن الإثنين الموافق 10 ديسمبر المقبل وذلك حتى الساعة 6 مساء، هو الموعد النهائي لتقديم عقود العمرة مع الوكلاء السعوديين لتوثيقها، وتكون معتمدة من غرفة شركات السياحة، وذلك إلى الإدارة العامة للسياحة الدينية بالوزارة، ولن يلتفت لأي عقود ترد للإدارة بعد هذا الموعد، وعليه سيتم الإعلان عن عدد التأشيرات التي ستخصص لكل شركة.

 

وأفادت اللجنة أنه على الشركات بعد توثيق عقودها أن تعتمدها من وزارة الحج السعودية، وردها لوزارة السياحة مرة أخرى، مرفقة بخطاب الضمان في موعد نهايته 20 ديسمبر الساعة 6 مساء، لتقوم وزارة السياحة بعد ذلك بإعادة توزيع الفائض من التأشيرات الناتج عن تأخر بعض الشركات عن الموعد النهائي لتقديم عقودها للوزارة بعد اعتمادها من وزارة الحج السعودية.

 

والجدير بالذكر أن عدد الشركات السياحية التي اعتمدت عقودها مع الوكلاء السعوديين في  شركات السياحة تجاوز 1450 شركة.

 

وانعقدت اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة مجدي شلبي القائم بأعمال رئيس قطاع شركات السياحة بالوزارة، وعضوية كل من أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، وأشرف شيحة، وهشام أمين أعضاء اللجنة، وبحضور المستشار حمدي أبو زيد، مستشار وزيرة السياحة.