"السياحة" تنظم زيارة لأشهر 10 مدونين على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة

 

كتب- أكرم مدحت

 

اختتمت فعاليات الزيارة السياحية لمصر، لوفد يضم 10 من أشهر المدونين على مواقع التواصل الاجتماعى بالولايات المتحدة الامريكية، والتي شاركت وزارة السياحة في تنظيمها بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية، في إطار تحديث آليات الترويج السياحي للمقصد المصري، والاستفادة من المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وشمل برنامح الزيارة، التي استمرت من 11 وحتى 17 نوفمبر الجاري، جولة بالمتحف المصرى الكبير، كفرصة لإلقاء الضوء على هذا المشروع الضخم، في ضوء خطة الوزارة للترويح لهذا الحدث بحلول عام 2020 GEM2020.

 

 

كما تضمنت زيارة أهرامات الجيزة، وشارع المعز بالقاهرة، والسفر إلى مدينة الأقصر وزيارة معبد الكرنك، ومعبد خونسو الذي تم تجديده حديثا، وشمل البرنامج مدينة الجونة بالبحر الأحمر.

 

 

وأكدت وزارة السياحة على دور مواقع التواصل الاجتماعي كأحد أهم الآليات الحديثة للترويج للسياحة على مستوى العالم، لاسيما في ظل وجود متابعين بالملايين عالميا لمثل هؤلاء المدونين.

 

ومن جانبهم، أبدى المدونون انبهارهم بالمتحف المصري الكبير وضخامته، وبالآثار المصرية، كما أبدوا إعجابهم بالمزيج السياحي الذي شعروا به عند زيارتهم لمدينة الأقصر، ثم الجونة.

 

وأشاد المدونون بحسن استضافة الشعب المصري لهم، وبالأمن والأمان الذي وجدوه خلال زيارتهم، ووضع المدونون صور للأماكن المختلفة التي زاروها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، كما وضعت الغرفة الأمريكية صور الزيارة على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاج egyptunveiled#.