فتح موسم العمرة لعام 1440هـ.. وأولى الرحلات 15 نوفمبر المقبل

 

كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت اللجنة العليا للحج والعمرة عقب اجتماعها اليوم الأربعاء عن فتح موسم العمرة لعام 1440هـ، على أن تكون أولى رحلات العمرة يوم الخميس الموافق 15 نوفمبر المقبل، ليعلن بدء عمرة المولد النبوي الشريف التي كانت متوقفة الموسمين الماضيين.

 

انعقدت اللجنة برئاسة مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة، وإشراف المستشار حمدي أبو زيد المستشار القانوني للوزارة.

 

كما تم تحديد موعد فتح باب التوثيق للشركات السياحية اعتبارا من غد الخميس الموافق 25 أكتوبر، وحتى يوم الإثنين 10 ديسمبر المقبل، وتعد هذه أطول فترة للتوثيق، مما يتيح لجميع الشركات الفرصة لإنهاء إجراءاتها للعمل خلال الموسم.

 

وكانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة قد قررت البدء في فتح موسم العمرة مبكرا، مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التي وضعتها اللجنة واعتمدتها الوزيرة لموسم 1439هـ، وفوضت الدكتورة رانيا المشاط اللجنة لوضع الآليات الفنية والتنظيمية التي تراعي حماية المعتمر المصري وضبط السوق.

 

وتتضمن الضوابط الالتزام بالحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد والبالغ 500 ألف تأشيرة، يتم تنفيذ 20% منها خلال شهر رمضان.

 

الجدير بالذكر أن بدء الموسم مبكرا يعيد رحلات عمرة المولد النبوي الشريف لبرامج شركات السياحة التي يتم تسويقها، بعد غيابها الموسمين الماضيين، بسبب قرار الحكومة المصرية بحصر موسم العمرة على شهور رجب وشعبان ورمضان فقط.