المشاط: تحالف مصري دولي ينطلق بخطة الترويج السياحي لمصر من معرض WTM في لندن


كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت رانيا المشاط وزيرة السياحة، عن الخطة الترويجية للمقصد السياحي المصري، التي سيتم إطلاقها خلال المشاركة في فعاليات بورصة لندن السياحية الدولية WTM في الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر المقبل، المسئول عن تنفيذها شركتي سينرجي وتمثل الجانب المصري في التحالف وشركة IPG/MCN الممثلة للكيان الدولي. 

 

وأوضحت خلال المؤتمر الذي عقد اليوم، أن خطة الترويج  تعتمد على ثلاث محاور، أولها العنصر البشري من خلال شعار "people to people"، والذي يعكس خصائص الشخصية المصرية.

 

ويتمثل المحور االثاني في افتتاح المتحف المصري الكبير خلال 2020، والذي يعد الحدث الأضخم عالميا، حيث يحتوي على القطع الكاملة لمجموعة توت عنخ آمون الذي يعشقه العالم، وأشادت بدور الدكتور خالد العناني وزير الآثار في الترويج وإنعاش السياحة الثقافية "الأثرية" عالميا.

 

ويتضمن المحور الثالث المحاور الترويج لكل مدينة سياحية على حده هو ترويج العلامة التجارية لكل مدينة سياحية على حدة، مشيرة إلى أن كل هذه المحاور تدور تحت شعار "اكتشف مصر".

 

 

وصرحت المشاط بأن اختيار الشركة المسئولة عن الترويج السياحي لمصر تم بالتعاقد المباشر قبل شهرين لسرعة بدء تنفيذ الخطة دون استهلاك الوقت في إعداد كراسات الشروط لاختيار شركة الترويج، حيث انتهى عقد شركة JWT منتصف سبتمبر الماضى، قائلة: "حان وقت التغيير والتحديث".

 

وأضافت أن دور شركة "سينرجي" التي تمثل الجانب المصري في التحالف يتمثل في التعاقد مع الشركات الدولية في تنظيم المعارض وإلعلاقات العامة وإدارة الأزمات، ويسهل التواجد السريع في أي دولة في أي وقت.

 

ولفتت وزيرة السياحة إلى أن أكتوبر هو شهر العبور والانتصارت، وقالت "نأمل أن نعبر بالسياحة إلى انطلاقة جديدة تبدأ من أكتوبر الحالي"، حيث سيتم عقد مؤتمر للإعلان عن تفاصيل البرنامج المتكامل للإصلاح الهيكلي للقطاع السياحي خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى التحالف المصري الدولي للترويج السياحي لمصر، علاوة على إجراء انتخابات الغرف السياحية نهاية الشهر.

 

وأشارت المشاط إلى أن التحالف سيتولى مهمة الترويج لمصر بشكل حديث ومبتكر، وسيعطي آليات الترويج مزيد من المرونة من خلال الاستعانة بالتقنيات والأساليب التسويقية الحديثة، وتطويع المحتوى التسويقي ليتلائم مع كل سوق سياحي، ويساهم في فتح أسواق جديدة، ويجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة، كما سيكون لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في الخطة الترويجية الجديدة.

 

وأوضحت أنه تم عقد إجتماعات مكثفة على مدار الشهرين الماضيين لتجهيز الجناح المصري بأحدث الوسائل التكنولوجية والوسائط الرقمية ليخرج بالصورة التي تليق بمكانة مصر السياحية، وذلك تماشيا مع شعار منظمة السياحة العالمية هذا العام "السياحة والتحول الرقمي".

 

ومن ناحية أخرى، قالت المشاط إن مجلس الوزراء حدد "سقف" المبلغ المرصود للحملة الترويجية بشكل سنوي ورفضت الإفصاح عنه، لافتة إلى أنه لن يتم التقيد بالتعاقد مع الشركة بأي وقت.

 

حضر المؤتمر النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب، ونورا علي رئيسة لجنة تسيير أعمال اتحاد الغرف السياحية، وأحمد الوصيف رئيس غرفة الفنادق، وماجد فوزي عضو الغرفة، كما شارك ممثلو التحالف المصري الدولي وهو حسن كمال الرئيس التنفيذي لشركة سنرجي، وسحر الزغبي الرئيس التنفيذي لمجموعة IPG/MCN في مصر.

 

 

جدير بالذكر أن شركة "سينرجي" هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة إعلام المصريين والتي تعاقدت مع مجموعة IPG المتخصصة في مجال الإعلان والحلول التسويقية والمدرجة في بورصة نيويورك والتي تمثل الجانب الدولي في التحالف المسئول عن الحملة الترويجية السياحية لمصر عالميا.