ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي تزور الأهرامات في أول جولة لها بالقاهرة


كتب- أكرم مدحت 

 

استقبلت الأهرامات اليوم ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورافقها في الزيارة وجولتها في المنطقة الأثرية كل من الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

 

 

 

واستمرت الزيارة نحو ساعة، بدأت بزيارة تمثال أبو الهول حيث قامت مديرة المعونة الأمريكية بالقاهرة بشرح مشروع تخفيض المياه الجوفية الذي تقوم به الهيئة، ثم قام الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بشرح تاريخ أبو الهول ومشروع ترميمه، وحرصت على التقاط الصور أمام أبو الهول.

 

 

 

ثم اصطحب العناني قرينة الرئيس الأمريكي في جولة بمنطقة البانوراما لإطلاعها على جمال القاهرة ومنطقة أهرامات الجيزة، ومشروع تطوير هضبة الهرم، وقدم لها الشكر على هذه الزيارة ودعوتها إلى زيارة مصر مرة أخرى لفترة أطول للاستمتاع بآثارها، وزيارة صعيد مصر والتعرف أكثر على حضارتها الفريدة.

 

 

وشملت جولة قرينة الرئيس الأمريكي ترامب زيارة هرم خوفو، حيث اصطحبها أشرف محي مدير عام المنطقة الأثرية في جولة داخل الهرم الأكبر.

 

 

وغادرت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية مطار القاهرة منذ قليل بعد زيارة للقاهرة استغرقت عدة ساعات التقت خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينتهالتي كانت في استقبالها عن وصولها مطار القاهرة في أول زيارة لها للقارة الأفريقية.