إضاءة الأهرامات وأبو الهول للمشاركة في احتفالات يوم السياحة العالمي


كتب- أكرم مدحت 

 

في ضوء مشاركة مصر للعالم في الاحتفال بيوم السياحة العالمي، تقوم وزارة السياحة اليوم بإضاءة الأهرامات وأبو الهول بالتعاون مع شركة مصر للصوت والضوء للتنمية السياحية احتفالا بهذه المناسبة، وذلك من الساعة 10:30 مساء ولمدة ساعة.

 

وصرح سامح سعد رئيس شركة الصوت والضوء بأنه سيتم الاحتفال مع الزائرين بتقديم الزهور للسائحين في مناطقها الخمس، وهي الأهرامات، ومعبد الكرنك، معبد أبو سمبل، معبد حورس بإدفو، ومعبد فيلة.

 

ومن جانبها ستقوم وزارة السياحة ببث هذه الفعالية مباشرة بعدة لغات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، تماشيا مع دعوة منظمة السياحة العالمية لتسليط الضوء هذا العام على الحاجة إلى الاستثمار في تكنولوجيات رقمية، لخلق البيئة للإبداع والريادة التجارية في مجال السياحة.

 

وفي سياق متصل، وضعت منظمة السياحة العالمية شعار "السياحة والتحول الرقمي" على موقعها الإلكتروني بعدة لغات، ليكون شعار يوم السياحة العالمي لهذا العام.

 

 

واستثمارا لشعار المنظمة، جهزت وزارة السياحة الجناح المصري المشارك في بورصة لندن السياحية في نوفمبر المقبل، بأحدث الوسائل التكنولوجية والوسائط الرقمية، ويأتى ذلك بالتزامن مع إطلاق الحملة الترويجية الجديدة لمصر، والتي ترتكز على محورين رئيسيين هما مفهوم ""People to People، والترويج للمتحف المصرى الكبير تحت شعار "GEM 2020".

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن ملامح هذه الحملة الترويجية والتحالف المصري الدولي للشركات، والذي سيتولى الترويج للسياحة المصرية في الخارج، خلال المؤتمر الصحفي الذى سيعقد يوم 8 أكتوبر المقبل، كما ستقوم الوزارة خلاله بتكريم مجموعة من الشركات والمنشآت السياحية المتميزة ممن أسهموا في النهوض بصناعة السياحة خلال الفترة السابقة تقديرا لأدائهم.

 

الجدير بالذكر أن الاحتفال بيوم السياحة العالمي يقام في 27 سبتمبر من كل عام، وتشارك فيه دول من جميع أنحاء العالم من خلال مظاهر وفعاليات متنوعة، ويكون فرصة لزيادة الوعي بمساهمة السياحة في التنمية المستدامة.