زاهي حواس يروج لمصر في بورصة لندن السياحية بفيديوهات من الأهرامات والمتحف الكبير


كتب- أكرم مدحت 

 

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بعالم الآثار وسفير الأمم المتحدة للتراث العالمي الدكتور زاهي حواس، لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معه واستثمار شهرته العالمية الواسعة في الحملة الترويجية الجديدة للوزارة خلال الفترة القادمة، مشيدة بالدور الذي يقوم به للترويج لمصر في كافة المحافل الدولية، والمحاضرات التي يلقيها حول العالم.

 

وتناول اللقاء الاتفاق على تصوير مقاطع فيديو للدكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات، ومن المتحف المصري الكبير، لعرضها على شاشات في الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة WTMالمقرر انطلاقها في نوفمبر المقبل، كوجه مصري عالمي يتحدث عن الحضارة المصرية وافتتاح المتحف بحلول عام 2020.

 

كما تم الاتفاق على أن يقوم حواس بالتعاون مع وزارة السياحة بعمل برنامج تثقيفي للأطفال تحت عنوان "مغامرات في عالم الآثار" باللغتين العربية والإنجليزية، الأول يهدف إلى تثقيف الأطفال المصريين بتاريخهم وتوعيتهم بأهمية آثارهم والسياحة، والثاني يستهدف تعريف أطفال العالم بالحضارة المصرية ودعوتهم لزيارة مصر.

 

وتطرق الحديث إلى بحث سبل التعاون معه في الفترة القادمة للترويج لافتتاح للمتحف المصرى الكبير، والذي يمثل أحد المحاور الأساسية لخطة الترويج الجديدة لوزارة السياحة تحت شعار "المتحف المصري الكبير 2020" "GEM 2020".

 

ومن جانبه، قال الدكتور زاهي حواس إنه على أتم استعداد للمشاركة في الترويج لافتتاح المتحف، مشيرا إلى أنه شارك في وضع حجر أساس هذا الصرح الثقافي الكبير، الذي سيكون أكبر متحف على مستوى العالم، مؤكدا أن الاعتماد على الوجوه المصرية المبدعة والمعروفة للعالم سيكون أداة ترويجية ناجحة، وسيساهم في جذب السائحين من مختلف الدول، مشيرا إلى أنه لمس بنفسه أهمية هذا التواصل المباشر في لفت أنظار العالم إلى مصر، وذلك من خلال رحلاته الكثيرة.

 

وأشارت المشاط إلى أجندة مصر الترفيهية التي تقوم الوزارة بوضعها حاليا، من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية على مدار العام، وأبدى الدكتور زاهي حواس ترحيبا بالتعاون مع الوزارة في هذا الصدد.