"ماراثون كايرو" ينطلق يناير المقبل في القاهرة دعما للسياحة بمشاركة 500 عداء عالميا


كتب- أكرم مدحت 

أعلنت شركة "إم سي كلوب"، تفاصيل إنطلاق ماراثون عالمي يقام بالقاهرة خلال شهر يناير المقبل تحت عنوان "ماراثون كايرو"، تشجيعا للسياحة المصرية، بمشاركة أكثر من 500 عداء من مختلف دول العالم، فضلا عن مئات المتطوعين.

 

ومن جانبه، قال سيف البكري، رئيس مجلس إدارة شركة "إم سي كلوب"، إن السباق وهو الخامس الذي يتم تنظيمه خلال السنوات الأخيرة، ويستضيف لأول مرة في مصر سباق ألترا ماراثون والذي سيمتد لمسافة 50 كيلو متر، وهي المرة الأولى التي تقام فيها سباقات الماراثون في مصر لتلك المسافة حيث كانت أطول مسافة للسباقات 42 كم.

 

وأشار إلى أن الماراثون سيقام بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين ومن بينهم شركة ديكاثلون الفرنسية المُتخصصة فى المعدات الرياضية، فضلا عن الشركاء المحليين ومنهم "كايرو جيم" وعدد من الشركات السياحية التى ستتولى إعداد برامج سياحية للمشاركين بالماراثون من مختلف دول العالم.

 

وأضاف أن الماراثون يحمل شعار "التجربة الحقيقية"، وسيقام يوم 11 يناير المقبل بمنطقة كورنيش النيل بالقاهرة، وحصل على تأكيدات أكثر من 500 عداء عالمي للمشاركة فيه وسط توقعات بتزايد تلك الأعداد في غضون الأسابيع المقبلة.

 

وأكد أن الماراثون يهدف في المقام الأول للترويج للسياحة المصرية من خلال مشاركة عدائين عالميين سيقومون بممارسة رياضتهم وسط القاهرة، والتعرف عن قرب على ارتفاع معدلات الأمن والأمان في مصر، وهي الصورة التي ستنتقل بطبيعة الحال إلى  ذويهم من مختلف الدول، لافتا إلى أنه يجري حاليا التنسيق مع الوزارات المعنية لتعظيم الاستفادة من إقامة الماراثون وعلى رأسها وزارتي السياحة، والشباب والرياضة، موضحا أن هناك فوائد أخرى تتمثل في تشجيع ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية، وتعطى مثالا حيا للعادات الصحية السليمة لكل طبقات المجتمع المصري.

 

ولفت إلى أن تزايد أعداد المشاركين الأجانب في الماراثون يعكس الثقة العالية التي اكتسبتها مصر خلال السنوات الأخيرة بين دول العالم، وهو ما يجب استغلاله على مختلف الأصعدة.