مصر للطيران تستقبل عبد الرحمن صبري أصغر مصمم للطائرات والمطارات بورق الفوم والخشب


كتب- أكرم مدحت

 

استقبل الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطالب عبد الرحمن صبري الذي أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية، بعد نشر صور ماكيتات نماذج طائرات ومطارات، من ورق الفوم المضغوط باستخدام الصمغ والخشب والفلين المقوى، وبعض الخامات البلاستيكية بدقة وإتقان رغم صغر سنه، والذي لا يتعدى 17 عاما، ويعلم معظم التفاصيل عن طرازات الطائرات، كما صنع لنفسه مطارا خاصا في المنزل من الماكيت.

 

 

 

 

 

وأكد عادل على أن الشركة الوطنية تسعى دائما لتشجيع المواهب الشابة خاصة في مجال الطيران، لأنهم مستقبل مصر، وأهداه نموذج لأحدث طائرة في أسطول الشركة الوطنية.

 

ومن جانبه، عبر الطالب عبد الرحمن وأسرته عن سعادتهم وشكرهم لمصر للطيران للتواصل معهم وحسن استضافتهم، وتشجيعه خاصة وأنه عاشق لمجال الطيران ويتمنى أن يلتحق بالعمل بمصر الطيران، لافتا إلى قيامه بصنع نماذج طائرات للعديد من الشركات العالمية وعلى رأسها مصر للطيران، ولديه خلفية كبيرة عن برامج قيادة الطائرات حديثة الطرازات.

 

 

وأنهى عبد الرحمن لقائه بجولة في متحف مصر للطيران والذي يرصد بالصور والوثائق والنماذج تاريخ الشركة الوطنية منذ نشأتها في عام 1932 وحتى الآن.