عروض ديزني لايف تعود إلى مصر بعد غياب 4 سنوات في 26 سبتمبر المقبل

 

وزيرة السياحة: نستهدف إطلاق أجندة ترفيهية للمقصد السياحي المصري في 2019


كتب- أكرم مدحت 

 

أعلنت شركة Feld Entertainment العالمية المسئولة عن تنظيم عروض ديزني حول العالم، عن عودة عروض ديزني لايف "Disney Live!" إلى مصر، بالتعاون مع شركة Dino Activations، الشريك الرسمي لشركة فيلد انترتينمنت في مصر، وذلك تحت رعاية وزارتي السياحة، والاستثمار والتعاون الدولي، وذلك خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2018 باستاد القاهرة الدولي.

 

ومن المقرر حضور أكثر من 25 شخصية من شخصيات ديزني العالمية لتقديم عرض Mickey and Minnie’s Doorway to Magic""، من بينهم شخصية "ميكي ماوس" العالمية الشهيرة الذي يحتفل العالم بميلاده الـ 90 ويتزامن مع وقت العرضفي مصر، مما يمنح الجمهور ليلة استثنائية من الترفيه مع نجوم ديزني المفضلين.

 

وتقدم Feld Entertainment عرضا يجمع العديد من أفلام ديزني المفضلة لدى الجمهور، مثل Tangled، وعلاء الدين، و"توي ستوري"، وتستعين على تصميم هذه العروض بفريقا من محترفي عروض ديزني العالمية، والذين يعملون على تنسيق العرض والمؤثرات لتخرج بشكل حقيقي.

 

وبالتعاون مع شركة "داينو" تعود إلى مصر عروض ديزني العالمية منذ نجاح جولتها الأولى في عام 2014، ليقدم مرة أخرى عرضا يصلح لكل أفراد العائلة من كبار وصغار وشباب.

 

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم للإعلان عن عودة عروض ديزني العالمية إلى مصر، أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة على أهمية هذه الأحداث العالمية والتي سيتم إدراجها في الأجندة الترفيهية لمصر المخطط إطلاقها في عام 2019، للترويج للمقصد السياحي المصري بشكل مختلف، والتي ستخلق طلب سياحي على حضور هذه العروض، ليجد السائح منتجات سياحية متنوعة على أرض مصر، ويتمثل دور وزارة السياحة في التنسيق مع الوزارات والجهات المختلفة بالدولة، لتسهيل إقامة هذا الحدث العالمي.

 

 

وأضافت المشاط أن رسالة الوزارة في حملاتها الترويجية القادمة سيكون محورها "أننا نمد جسورا مع العالم.. ليتعرفوا على الشعب المصري ويعيشوا التجربة المصرية بكل جوانبها التاريخية والانسانية والثقافية والفنية، وذلك تحت شعار "People to People".

 

ومن جانبه، أعرب ستيفن أرمسترونج، نائب الرئيس الإقليمي لشركة فيلد إنترتينمنت، عن سعادته بالعودة إلى مصر للمرة الثانية بعد العرض الناجح الأول في عام 2014، الذي استقبلته الجماهير المصرية بحفاوة، مضيفا أن مصر تعد من أهم المحطات الثقافية والترفيهية في المنطقة، والعمل فيها على عروض ديزني يمثل نقطة انطلاق هامة وقوية بالنسبة لنا في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي، وقال: "إنه من دواعي سرورنا دائما زيارة مدينة مثل القاهرة، غنية بالثقافة وقادرة على جمع العائلات معا من خلال سحر عروض ديزني".

 

 

وفي سياق متصل، كشف محمد عامر رئيس مجلس إدارة شركة "داينو" "داينو" أن عروض ديزني هذا العام من المتوقع أن تجذب نحو 60 ألف شخص، مؤكدا على أهمية التعاون من أجل ظهور مصر في أبهى صورها، لذلك عملنا كثيرا من أجل أن يصبح هذا العرض حقيقة لأنه من العروض التي تجذب أنظار العالم إليها، وقال: "عملنا مع شركة Feld Entertainment لسنوات عديدة لتقديم العديد من العروض عالية الجودة لمشجعي Disney في مصر، والآن نستكمل النجاح بحماس وتصميم أكبر".

 

وأوضح أن هذا الحدث ليس مجرد عرض يتم تقديمه على مسرح، وإنما يعد استثمارا ضخما وهو سبب غيابه لمدة 4 سنوات، وله متطلبات أمنية، وتجهيزات كبيرة، حيث أن المعدات تأتي في 10 حاويات ضخمة، ومن المستهدف إقامة عروض ديزني في مدن سياحية أخرى بالتعاون مع الشركة المنتجة.

 

 

وأشاد عامر بالدعم الكبير الذي تقدمه وزاراتي السياحة والاستثمار لهذا الحدث، حيث أنه سيعزز دور مصر كمركزا ثقافيا وترفيهيا للمنطقة، وخطوة نحو جذب المزيد من الشركات الأجنبية إلى مصر وتشجيع الاستثمار في ظل ازدهار الاقتصاد المصري، لأن هذا العرض سيؤكد في رسالة للعالم أجمع أن مصر دولة مستقرة وقادرة على استضافة أقوى الفعاليات الترفيهية في العالم.

 

وأشار إلى أنه تم بذل جهود كثيرة للوصول لسعر التذكرة إلى 7 دولارات أي ما يعادل 120 جنيها مصريا فقط، لجذب شرائح مختلفة من الجمهور، وستتاح التذاكر من اليوم على موقع الحجز www.ticketsmarche.com.