غدا.. آخر رحلات مصر للطيران لسفر الحجاج إلى الأراض المقدسة بإجمالي 64 ألف حاج


كتب- أكرم مدحت 

تختتم مصر للطيران جسرها الجوي لمرحلة سفر الحجاج غدا الأربعاء الموافق 15 أغسطس، لموسم حج 2018 والذي بدأ اعتبارا من 27 يوليو الماضي، بتسيير 23 رحلة إلى كل من جدة والمدينة المنورة، لسفر 4855 حاجا.

 

وتنطلق تلك الرحلات بواقع 12 رحلة إلى جدة لنقل 2232 حاجا، و11 رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 2623 حاجا، من حجاج وزارة الصحة، ومجلس الوزراء، وتضامن بعثة المؤسسة، وبورسعيد، وبعثات الداخلية، وترانزيت كل من شارل ديجول في باريس، لندن، مدريد، برشلونة، فينا، أبوجا، تورنتو، بانكوك، الجزائر، دار السلام، وأمستردام، إلى جانب حجاج شركات سياحة والأفراد، والأجانب بخلاف رحلات العمل.

 

ومن جانبه، صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه مع انتهاء مرحلة سفر الحجاج غدا تكون الشركة قد تمكنت من نقل 64 ألف حاج إلى كل من جدة والمدينة المنورة لموسم 1439هـ/ 2018م، وذلك على متن 337 رحلة، بأعلى معدل في انتظام الرحلات وسهولة في إنهاء إجراءات سفر الحجاج، وهو ما يطمح أن تكون عليه مرحلة العودة، والتي من المقرر بدايتها في 27 أغسطس الجاري.

 

من المقرر أن تسير مصر للطيران اليوم الثلاثاء 17 رحلة، لنقل 3715 حاجا، تقلع جميعها من مطار القاهرة، ماعدا رحلة من مطار أسوان، بواقع 12 رحلة إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة.

 

وفي سياق متصل، قال الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إن بعثة عمل من مصر للطيران تغادر غدا إلى كل من جدة والمدينة المنورة تضم مختلف التخصصات، ومهمتها توديع الحجاج في مرحلة العودة وإنهاء إجراءاتهم في المطارات السعودية.

 

وشدد على ضرورة التزام الحجاج بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر، والتواجد بمطار جدة قبل إقلاع الرحلة بـ 8 ساعات، ومن مطار المدينة المنورة بـ 6 ساعات، والالتزام بحمل حقيبتين فقط وزن الواحدة 23 كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم، بالإضافة إلى مياه زمزم المغلقة والمعتمدة رسميا، مع عدم اصطحاب الزكائب والأجولة القماشية.