الصوت والضوء بمعبد الكرنك يستقبل أولى رحلات الشارتر الأسباني إلى الأقصر


كتب- أكرم مدحت 

 

في ظل عودة رحلات الشارتر الأسباني إلى الأقصر وأسوان بعد توقف عدة سنوات، عقدت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية اجتماعا مع منظمي الرحلات من شركات السياحة المصرية لدراسة التوقيت المناسب للسائحين الأسبان لحضور عروض الصوت والضوء.

 

وقررت شركة الصوت والضوء إقامة عرض إضافي باللغة الأسبانية فى معبد الكرنك بالأقصر، وذلك يوم الأحد من كل أسبوع الساعة 9:00 مساء، حتى نوفمبر المقبل، كما سيتم إضافة عرض أسباني في معبد فيلة بأسوان، والأهرامات بالجيزة خلال الأيام القادمة.

 

 

ومن جانبه، كشف محمد الحسنين رئيس شركة جلاكسيا للسياحة في مصر، أحد منظمي تلك الرحلات، أنه يتم حاليا تشغيل طائرة إيرباص بسعة 186 راكبا، ومن المقرر بعد منتصف أغسطس الجاري زيادة عدد المقاعد إلى 215 مقعدا مرتين أسبوعيا، إحداهما إلى الأقصر والأخرى إلى أسوان.

 

وفي سياق متصل، أكد سامح سعد رئيس شركة الصوت والضوء على أن عودة رحلات الشارتر يعد نقلة جديدة في حركة السياحة نحو الأفضل، حيث يتميز السائح الأسباني باهتمامه بالحضارة المصرية القديمة، لذلك لم تنقطع السياحة الأسبانية خلال السنوات الماضية عن مصر، ولكنها كانت بمعدلات قليلة، نظرا لقلة الترويج وعدم الاهتمام بتغيير الصورة الذهنية عن مصر.

 

وأبدى السائحون الأسبان سعادتهم لحضور عرض الصوت والضوء، والتعرف من خلاله على أسرار الحضارة المصرية الفرعونية القديمة، وتأدية العاملين بالشركة رسالتهم في خدمة السياحة الثقافية.