بالصور.. زيارة وزير خارجية إيطاليا للأهرامات وأبو الهول والمتحف المصري الكبير


كتب- أكرم مدحت 

 

زار صباح اليوم وزير خارجية إيطاليا إينزو مورافو منطقة آثار الهرم، ومركب خوفو الثانية، والمتحف المصري الكبير، وذلك على هامش زيارته الرسمية للقاهرة.

 

 

ومن جانبه، قال أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، إن الزيارة تضمنت جولة داخل الهرم الأكبر، حيث قال "مورافو" بأنها الزيارة الأولى له للهرم الأكبر من الداخل والتي تعد بمثابة مغامرة له أسعدته كتيرا، وأنهى جولته بزيارة أبو الهول.

 

 

 

 

وأضاف محي أن "مورافو" حرص على التقاط العديد من الصور التذكارية معربا عن إعجابه الشديد بالحضارة المصرية والأهرامات وتمثال أبو الهول، متمنيا زيارة المنطقة مرة أخرى قريبا.

 

 

 

ثم توجه وزير الخارجية الإيطالي إلى موقع العمل في مركب خوفو الثانية، حيث رافقه في جولته عيسى زيدان مدير عام الترميم بمشروع مركب خوفو الثانية، وممدوح طه المشرف الأثري للمشروع.

 

 

وأوضح عيسى زيدان أن الوزير والوفد المرافق له استمعوا إلى شرح مفصل عن خطوات العمل داخل المشروع، كما استمتعوا بمشاهدة أعمال رفع الأخشاب من الحفرة وكذلك أعمال الترميم التي تتم داخل المعامل الموجودة بالموقع، وحرص وزير الخارجية أيضا على التقاط الصور التذكارية مع فريق العمل.

 

 

ومن ناحية أخرى، زار وزير الخارجية الإيطالي والوفد المرافق له مشروع المتحف المصري الكبير، ورافقهم الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف في جولة داخل المتحف ومعامل الترميم، والتي تتضمن مقتنيات الملك الذهبي توت عنخ آمون، وكذلك معمل ترميم القطع الثقيلة حيث تخضع القطع الضخمة التي ستعرض على الدرج العظيم للترميم مثل تمثال الملك أمنحتب، والملك منكاورع، كما تضمنت الزيارة أيضا تمثال الملك رمسيس الثاني ببهو المتحف.

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا:

وزير خارجية إيطاليا في زيارته للمتحف المصري يلتقط صورا للآثار بكاميرته الخاصة