تعرف على أسعار ومواعيد عروض الصوت والضوء في الأهرامات

يوم الخميس ساعات بتحتار تخرج فين، تقدر تختار أي مرة فيهم بعد ساعات العمل الشاقة تستعد لآخر اليوم لعمل رحلة ثقافية أثرية ويمكن أن تكون أسرية أيضا، تسافر بها عبر الزمن لآلاف السنين، لتقابل فيها أجدادنا الفراعنة من العالم الآخر وهم يروون قصص أمجادهم، وكيف صنعوا التاريخ والحضارة التي نفتخر بها ويزورها السائحون من أنحاء العالم، وهذا لن يكون إلا من خلال عرض الصوت والضوء بالأهرامات من أمام ساحة أبو الهول حارس أهم عجائب الدنيا السبع.

 

 

ويتضمن عرض الصوت والضوء كل يوم خميس حفلا باللغة العربية، وباقي أيام الأسبوع يكون بالإنجليزية ولغات أخرى مع توافر سماعات للترجمة، ولكن سيكون سعر التذكرة مرتفعا، لذلك الخميس هو اليوم المثالي، ولكن لو أردت الذهاب في يوم عيد ميلادك فأنت محظوظ لأن دخولك سيكون مجانا.

 

أسعار تذاكر عروض الصوت والضوء

وأوضح جعفر أن سعر التذكرة العادية للمصريين أول 3 صفوف بـ 75 جنيها "VIP"، وباقي الصالة بـ 50 جنيها، وتشمل هذه الأسعار السائحين العرب أيضا، ولكن في توقيت العرض العربي فقط وتكون الحفلة الثالثة يوم الخميس الساعة 9:30 مساء.

 

وأضاف أن هناك التذكرة العائلية للمصريين والعرب لعدد 5 أفراد بسعر 200 جنيه، بدلا من 250 جنيها، ولعدد 4 أفراد بسعر 180 جنيها، بدلا من 200 جنيه.

 

وبالنسبة للأجانب تبلغ سعر التذكرة 225 جنيه للصفوف الثلاثة الأولى، وباقي الصالة 200 جنيه، ويعامل الزائر المصري والعربي بسعر الأجانب في أيام وتوقيت العروض باللغات الأجنبية.

 

أما أسعار دخول الأطفال تكون من سن 6 إلى 11 سنة للأجانب 125 جنيه للتذكرة، وللمصريين 25 جنيه، وتحت سن 6 سنين مجانا، وأكبر من 11 سنة يعامل بسعر تذكرة كاملة، وفي حالة شراء تذكرة VIP للصفوف الأمامية للأطفال يتم سداد سعر تذكرة كاملة مثل البالغين.

 

جنسية الزائر وعمره

سعر التذكرة في العرض العربي

سعر التذكرة في عروض اللغات الأجنبية

العادية

VIP

العادية

VIP

المصري والعربي

 50 جنيها

75 جنيها

200 جنيه

225 جنيها

السائح الأجنبي

200 جنيه

225 جنيها

200 جنيه

225 جنيها

الأطفال المصريين والعرب

25 جنيها

75 جنيها

125 جنيها

225 جنيها

الأطفال الأجانب

125 جنيها

225 جنيها

125 جنيها

225 جنيها

 

 

وهناك خصومات على التذاكر للمجموعات السياحية أو الرحلات من المدارس ولكن يحدد نسبتها حسب العدد من قبل رئيس الشركة، وتحدد نسبة الخصم أو الامتيازات التي تحصل عليها شركات السياحة على التعاقد والأعداد، حيث يحصل المرشد السياحي لكل 15 تذكرة على واحدة مجانا، يمكن لأي زائر الاستفادة منها.

 

 

وتقدم الصوت والضوء بالأهرامات عرضين يوميا من السبت إلى الجمعة بـ 12 لغة، وهي الإنجليزية أساسية، والمتغيرة أبرزها الإيطالية، الألمانية، الروسية، اليابانية، الأسبانية، الفرنسية، والصينية، ما عدا يوم الخميس تزيد إلى 3 عروض لإضافة العرض العربي.

 

وتكون الحفلة الأولى باللغة الإنجليزية ثابتة يوميا الساعة 7:30 مساء، والثانية الساعة 8:30 مساء بلغة أخرى، والذي يحدد ذلك أكبر عدد من الجنسية الحاضرة، ويتم توفير سماعات ترجمة باللغات الأخرى لباقي الزائرين، ولكن يجب أن يزيد عدد الحاضرين عن 7 أفراد لتشغيل العرض وإلا سيتم إلغاؤه.

 

يوم عيد ميلادك أنت VIP

وفي تجربة ورصد لمدى فعالية وتأثير قرار شركة الصوت والضوء بالاحتفال بعيد ميلاد الزائرين المصريين والأجانب بالدخول مجانا، حرص "ترافل يلا نيوز" على حضور إحدى حفلات الصوت والضوء بالأهرامات يوم 18 يوليو الجاري لمعايشة الحالة.

 

في هذا السياق، أكد فاروق جعفر مدير عام منطقة الصوت والضوء بالهرم، على أنه تم التنسيق مع جميع شركات السياحة، والنشر في وسائل الإعلام بما يفيد دخول أي زائر مصري أو أجنبي لعرض الصوت والضوء يوم عيد ميلاده مجانا بدون تذكرة، فضلا عن الاهتمام به بالجلوس في الصفوف الأمامية المخصصة للـ VIP.

 

وأوضح أن كل ما يقوم به الزائر هو إبراز بطاقته الشخصية بالنسبة للمصري، وجواز السفر بالنسبة للأجنبي عند البوابة لاتخاذ صورة من إثبات الشخصية المدون به تاريخ الميلاد، ثم يدخل مباشرة إلى مسرح العرض، مضيفا أن التأثير إيجابي منذ الإعلان عن الخبر، ورغم أن العدد بسيط لأن هذا الإجراء مفعل منذ فترة قليلة، إلا أنه يعد مؤشرا قويا وعنصرا جاذبا سوف نرصد تأثيره خلال 6 شهور أو عام، كاشفا أن 4 سائحين حضروا العرض مجانا يوم عيد ميلادهم، بالإضافة إلى مصري ولكنه لم يحضر العرض.

 

 

 

وأشار إلى أن العرض في اليوم المشار إليه 18 يوليو الجاري شهد زيارة نحو 270 سائحا، حيث أن معظمهم أجانب من الجنسيات الأسبانية، الإيطالية، الروسية، والإنجليزية، ولكنه لم يصادف عيد ميلاد أي من الزائرين.

 

وأشار إلى أن حضور العرض لا يتطلب حجزا مسبقا، شباك التذاكر متاح طوال الوقت، ولكن في حالة زيارة شخصية هامة أو مجموعات خاصة، ويتم التنسيق مع إدارة التسويق لمنطقة الهرم للاهتمام باستقبالهم وجلوسهم في مقاعد الصفوف الأولى "VIP".

 

ولفت إلى أن الصوت والضوء كان مظلوما تسويقيا الفترة الماضية، ولكن حاليا في ظل القيادة الجديدة مع عمل الموافقات والتسهيلات يفعل هذا الدور، وأصبح هناك سرعة في الأداء لإنجاز أي طلب، والذي كان يستغرق 10 أيام أصبح يوما واحدا فقط، وبعضها لا يتجاوز الساعتين.

 

 

 

إقرأ أيضا:

 

انتعاش إقبال السائحين على الصوت والضوء في الأهرامات باستقبال 250 زائر يوميا

 

 

 

الأهرامات تحتفل بمرور 57 عاما على عروض الصوت والضوء