4 ملفات بحثها وفد سريلانكي مع المشاط.. إدارة الفنادق وزيادة السياحة والتدريب والطيران المباشر


كتب- أكرم مدحت 

 

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، رئيس البرلمان السريلانكي، كارو جياسوريا، ووزير دولة سريلانكا للتنمية السياحية، ورانجيت الويهار، وبعض أعضاء الوفد البرلماني المرافق لهما، وذلك في إطار زيارتهم الرسمية لمصر خلال الفترة من 24 وحتى 29 يوليو الجاري، والتي تتضمن جولة سياحية بالقاهرة الكبرى، ومدينة الإسكندرية، بحضور السفير راميا يوجاراجان سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية بالقاهرة.

 

وأبدى الوفد السريلانكي تطلعه للتعاون في مجال إدارة الفنادق، والتعامل مع الإعلام الدولى، بالإضافة إلى تبادل الخبرات فيما يخص عنصر الترويج والتسويق السياحي، وتنظيم رحلات تعريفية Fam Tripsبين البلدين.

 

وتطرق الحديث إلى أهمية التدريب وتنمية العناصر البشرية في القطاع السياحي، لخلق كوادر قادرة على تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائحين، واطلاع الوفد السريلانكي على إمكانية التعاون من خلال مراكز التدريب السياحي بمصر.

 

ومن جانبه، أبدى رئيس البرلمان السريلانكي، كارو جياسوريا، عن رغبة بلاده في زيادة عدد الرحلات الجوية وتسيير رحلات طيران مباشرة بين مصر وسريلانكا، مما يساهم في دفع أعداد السائحين وتعزيز حركة السياحة البينية بين البلدين.

 

وفي سياق متصل، أشارت المشاط إلى التقدم والنمو الاقتصادى الذي شهدته سريلانكا خلال الفترة الأخيرة، وأضافت أن السوق الأسيوي من الأسواق الواعدة الذي يشهد زيادة ملحوظة.

 

ووجه الوفد دعوة لمشاركة وزارة السياحة المصرية في مهرجان الأطعمة الذي تنظمه دولة سريلانكا للتعريف بالطعام المصري، والعادات والتقاليد المصرية، لجذب مزيد من السائحين من سريلانكا إلى مصر.