رغم ارتفاع أسعار فنادق الإسكندرية.. المصريون يصرون على قضاء أجازة الصيف


كتب- أكرم مدحت 

 

تشهد مدينة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط وإحدى الوجهات المصيفية الرئيسية، إقبالا كبيرا خلال شهور الصيف وخاصة يوليو وأغسطس، وذلك رغم ارتفاع أسعار الفنادق، بل ويمثلون النسبة الأكبر من الإشغالات.

 

في هذا السياق، قال علي المناسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن فنادق الإسكندرية ممتلئة رغم ارتفاع أسعارها، لتصل نسبة الإشغالات إلى 100% خلال موسم الصيف في معظم الفنادق، إلى جانب الشقق المصيفية، يمثل المصريون النصيب الأكبر من النزلاء.

 

وأوضح المناسترلي لـ "ترافل يلا نيوز"، أن متوسط أسعار الفنادق مستوى 5 نجوم للمصريين يتجاوز 2500 جنيه للغرفة في الليلة بالإفطار، أما مستوى 4 نجوم يبلغ 1300 جنيه، وسجلت أسعار الفنادق 3 نجوم 700 جنيه.

 

ومن جانبه، أكد مدير تسويق أحد فنادق الـ 5 نجوم في الإسكندرية، إن متوسط إشغال الفندق خلال شهري يوليو وأغسطس يصل إلى 90%، ويمثل المصريون من النزلاء أكثر من 60%، إلى جانب جنسيات أخرى أبرزها العرب، مشيرا إلى أن سعر الغرفة المزدوجة يبلغ 3500 جنيه في الليلة بالإفطار، مقارنة بسعر 2500 جنيه خلال موسم الشتاء الماضي.

 

أما الشقق الفندقية شهدت هي الأخرى ارتفاعا كبيرا في أسعار الإقامة، حيث يبلغ متوسط سعر اليوم الواحد للشقق المطلة على البحر 1500 جنيه وفقا لموقع "بوكينج دوت كوم" للحجوزات، وتسع لنحو 6 أفراد، ما يجعلها أوفر نسبيا من الفنادق أيا كانت مستواها لأفراد الأسرة ذات العدد الكبير.