الوصيف: موسم الحج سبب تأخير انتخابات الغرف السياحية والتجديد للمجلس الحالي


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح أحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية بأن سبب تأخير انتخابات الغرف السياحية هو تولي كل غرفة تحديد الموعد المناسب لها، واقترحنا على وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط المواعيد، مضيفا أن بدء موسم الحج يعطل غرفة شركات السياحة والاتحاد بشكل عام نظرا لسفر معظم أصحاب الشركات ومتابعة الغرفة لموسم الحج وسفر بعثات قطاع الشركات بوزارة السياحة.

 

وكشف الوصيف لـ "ترافل يلا نيوز" أنه من المنتظر الإعلان رسميا قريبا عن موعد الانتخابات، والتي من المتوقع أن تكون بعد انتهاء موسم الحج مباشرة خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

وأشار إلى أن وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط قررت بداية يوليو الجاري بتجديد فترة لجنة تسيير أعمال الغرف لمدة شهرين و3 شهور للاتحاد، أو لحين إجراء الانتخابات أيهما أقرب.

 

الجديد بالذكر أن وزارة السياحة أعلنت بداية يونيو الماضي عن صدور قرار وزاري بتعديل بعض أحكام اللائحة المشتركة للغرف السياحية واتحادها، لتيسير إجراء انتخابات مجالس إدارة الغرف السياحية واتحادها في أقرب وقت ممكن.

 

وأفادت الوزارة بأن مجموعة عمل فنية وقانونية بالتنسيق مع ممثلي الاتحاد المصري للغرف السياحية توصلت إلى صيغة نهائية توافقية للتعديلات اللازمة على اللائحة، تغلب فيها الطرفان على المواد الخلافية التي كانت تحول دون إتمام نجاح العملية الانتخابية، حيث كانت هذه الانتخابات خلال السنوات السابقة محلا للطعون والإلغاء، وتعد هذه خطوة أولى لإتمام التغييرات التشريعية اللازمة للنهوض بالقطاع السياحي.

 

وأوضحت الوزارة أن قسم التشريع بمجلس الدولة قام بمراجعة مشروع القرار وإفراغه في الصيغة القانونية، وعليه صدر القرار الوزاري المقرر نشره في جريدة الوقائع المصرية، ولتشهد الأيام القليلة القادمة إعلان قرار الدعوة للانتخابات، والذي سيتضمن تحديد مدة الترشح، وتاريخ فتح باب الترشح، وموعد بدء الانتخابات وانتهائها، ومكان الانتخابات، وإعداد التمثيل الفئوي والجغرافي.

 

إقرأ أيضا:

السياحة: تعديل لائحة الغرف السياحية واتحادها استعدادا لإجراء الانتخابات