افتتاح فندق العلمين الجديد بالساحل الشمالي بتكلفة تطوير 1.5 مليار جنيه


كتب- أكرم مدحت 

 

افتتحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" العقارية، فندق العلمين الجديد بالساحل الشمالي، بعد أن قامت مجموعة "إعمار للضيافة" التابعة لشركة إعمار العقارية بتطويره بالكامل.

 

ومن جانبه، قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، إن تطوير فندق العلمين الذي يعود تاريخ إنشائه إلى 50 عاما، هو مثال لعزم الشركة على تقديم منتج فندقي يوازي ويتفوق على الفنادق العالمية، مؤكدا أن الفندق سيكون نموذجا لما ستقدمه شركة إعمار مستقبلا ليس في الساحل الشمالي فقط، ولكن بجميع مشاريعهم في مصر.

 

وصرح بأن إجمالي استثمارات تطوير الفندق بلغت 1.5 مليار جنيه، وقامت وزارة السياحة بإرسال لجان من قطاع الفنادق لإجراء المعاينات اللازمة ومتابعة أعمال التحديث والتطوير، والتأكد من مراعاته لكافة اشتراطات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى الاشتراطات الصحية.

 

الجدير بالذكر أن شركة إعمار واحدة من أكبر الشركات العربية التي تستثمر في مصر، ويبلغ حجم استثماراتها في الساحل الشمالي نحو 48 مليار جنيه، وفندق العلمين الجديد هو واحد من ضمن 7 فنادق ستقيمها وتديرها مجموعة إعمار للضيافة في الساحل الشمالي بإجمالي استثمارات 8 مليارات جنيه.

 

وفي سياق متصل، قالت المشاط إن مشاركتها في افتتاح الفندق اليوم يأتي في إطار اهتمام وزارة السياحة بالساحل الشمالي ومنطقة العلمين كأحد المناطق السياحية الواعدة في مصر، مشيرة إلى أن هذا الفندق دليل على تنامي الاستثمارات العربية في مصر.

 

وأضافت أن منطقة الساحل الشمالي بها من المقومات ما يؤهلها لأن تكون منطقة سياحية عالمية تجذب السائحين من كل مكان طوال العام، وليس في أشهر الصيف فقط.

 

وأشارت إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة في مارس الماضي، بأن مدينة العلمين تشكل مزيجا جغرافيا وتاريخيا فريدا، استحق كل الاهتمام من خلال إنشاء مدينة العلمين الجديدة، لتقديم نموذج لأهمية السلام والبناء والتعمير، وضرورة هزيمة آلام الماضي بآمال المستقبل، الذي يتم بذل أقصى الجهد من أجل أن يكون مشرقا وزاهرا.

 

وأوضحت أن مدينة العلمين الجديدة ستكون مدينة سكنية، سياحية متكاملة، وتتميز بسهولة الوصول إليها بريا وعبر 3 مطارات، هم برج العرب، والعلمين، ومرسى مطروح.