وزير الطيران: نعمل على زيادة الحركة على مطار الأقصر.. ونستعد لموسم الحج


كتب- أكرم مدحت 

 

قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني صباح اليوم بجولة تفقدية في مطار الأقصر الدولي أحد أهم المطارات السياحية في مصر، وذلك في إطار الجولات الميدانية لمتابعة سير العمل في المطارات المصرية، ورافقه المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

 

 

بدأت الزيارة بتفقد صالات السفر والوصول الدولي والداخلي، وكاونترات الجوازات والمحطة، والتارمك، ومركز العمليات، واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي من اللواء طيار هشام عيسى مدير المطار عن الإمكانيات والأنظمة الأمنية والسعة الاستيعابية، إضافة إلى مشروعات التطوير الحالية والمستقبلية للمطار.

 

 

ومن جانبه أكد المصري على أن وزارة الطيران تقدم كل الدعم والتحفيز لقطاع السياحة بمدينة الأقصر عن طريق مبادرات وحوافز وخدمات تشجع شركات الطيران العالمية، لزيادة رحلاتها الجوية من وإلى مطار الأقصر الدولي، ووجه بتحسين كافة الخدمات المقدمة للسائحين.

 

وفي ختام الزيارة استمع الفريق يونس المصري إلى استعداد مطار الأقصر لرحلات موسم الحج إلى الأراضي المقدسة في شهر أغسطس المقبل، لنقل حجاج الأقصر وقنا ومحافظات الوجه القبلي، وطالب بتقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن.

 

 

الجدير بالذكر أن الفريق يونس المصري تفقد أمس مطار أسيوط الدولي في اطار جولاته الميدانية والمتابعات المستمرة التي يقوم بها داخل المطارات المصرية، والتي بدأها بمطار القاهرة مرورا بمطاري شرم الشيخ والغردقة، وصولا لمطار أسيوط الدولي والذي يخدم محافظات الوجه القبلي وتسير منه عدد من شركات الطيران رحلات مباشرة إلى الدول العربية، وكان في استقبالهم اللواء طيار خالد عبد السلام مدير المطار.

 

 

وخلال الزيارة اطلع على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج المطار، ومتابعة حركة السفر والوصول داخل صالات المطار، واطمئن على استعدادات استقبال موسم الحج لهذا العام، وتفقد صالات السفر والوصول واستمع إلى شرح تفصيلي عن القدرة الاستيعابية للمطار، بالإضافة إلى مشروعات التطوير التى شهدها المطار خلال الفترة الماضية.

 

وأكد المصري على ضرورة زيادة الكفاءة التشغيلية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب، ورفع معدلات الحركة الجوية بالمطار بما يتناسب مع المشروعات الاستثمارية والقومية التي تنفذها الدولة بمنطقة الصعيد.