بدء سفر لجان وزارة السياحة للسعودية لمعاينة وتوثيق عقود سكن الحجاج اليوم


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة بأن سفر لجان الوزارة للأراضي المقدسة بدأ اليوم لمعاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن.

 

وأضاف أنه سيكون على تواصل مستمر مع أعضاء البعثة على مدار الساعة، موضحا أن الدور الرقابي للوزارة يستمر بجميع مراحل تنفيذ موسم الحج، بدءا من وضع الضوابط اللازمة مرورا بمعاينة أماكن إقامة الحجاج، والمتابعة المستمرة من خلال لجان الوزارة طوال الموسم منذ سفر الحاج وحتى عودته بسلام الى أرض الوطن.

 

وأشار شلبي إلى أن الوزارة تقوم حاليا بإنهاء إجراءات سفر مندوبي الشركات السياحية، لإتمام التعاقدات مع الفنادق بكل من مكة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى مؤسسة الطوافة السعودية تمهيدا لتوثيقها، مطالبا الشركات السياحية بسرعة إنهاء إجراءات التوثيق، والالتزام بالمواعيد المقررة في هذا الشأن.

 

وشددت وزيرة السياحة على ضرورة التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الحالي 1439هـ/ 2018م، ومن بينها الالتزام بالمسافة المحددة للبعد عن الحرم المكي، بالإضافة إلى رفض المساكن التي تقع عند المطالع الحادة حرصا على راحة وسلامة الحجاج المصريين خاصة كبار السن.