اتحاد شركات السياحة البلجيكية يعقد مؤتمره السنوي في الأقصر سبتمبر المقبل


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح الدكتور عادل المصري المستشار السياحي بباريس، والمشرف على السوق البلجيكي، بأن المكتب نجح في استقطاب انعقاد مؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكية ببروكسل UPAV لعقده في مصر، خلال شهر سبتمبر المقبل بمدينة الأقصر.

 

 

وأضاف المصري أن الموافقة من جانب اتحاد الشركات البلجيكية جاءت بعد العديد من اللقاءات مع hedy hafsia رئيس الاتحاد، وأيضا مع Anne-sophie snyer السكرتير العام ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد، وكذلك أعضاء مجلس الاتحاد البلجيكي، وحضور ريم العرابي المدير الإقليمي لمكتب مصر للطيران ببروكسل، وبالتنسيق مع السفير خالد البقلي سفير مصر بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

 

وأشار إلى أنه تم استعراض مقومات المقصد السياحي المصري وتنوع المنتج السياحي به، بالإضافة إلى الإمكانيات المتوافرة بمصر لاستضافة العديد من المؤتمرات الدولية بالمدن السياحية، واستقر أعضاء اللجنة على اختيار مصر لعقد مؤتمرهم هذا العام بمدينة الأقصر من بين العديد من المقاصد السياحية الأخرى الدولية المنافسة لاستضافة المؤتمر، لافتا إلى أن أسبانيا استضافت مؤتمر العام الماضي بمدينة مدريد.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يلا نيوز"، سجلت السياحة البلجيكية الوافدة إلى مصر نحو 96 ألف سائح خلال عام 2017، بارتفاع 89% مقارنة بعام 2016، وقضوا 958 ألف ليلة سياحية محققين زيادة 183%.

 

وأوضح المستشار السياحي المصري في بلجيكا أن عقد هذا المؤتمر في مصر، يأتي ضمن خطة تكثيف التواجد المصري خلال الفترة القادمة بالأسواق السياحية المختلفة، مع استحداث أدوات ترويجية جديدة تتناسب مع الأساليب التسويقية السياحية الحديثة.

 

وقال المصري إنه تم تنظيم العديد من الرحلات الإعلامية للوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية، والتي ساعدت على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري مؤخرا بالسوق الفرنسي، والذي كان من أهم نتائجه قيام مركز إدارة الأزمات بوزارة الخارجية الفرنسية بتخفيف حظر السفر عن مدينة شرم الشيخ.

 

وأضاف أنه تم اتخاذ عدة مبادرات إيجابية هامة مع منظمي البرامج الفرنسيين والشركات السياحية ومنافع البيع المختلفة بكافة أنحاء فرنسا، ما أدى إلى ارتفاع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الفرنسي، وفقا لآخر تقرير صادر من اتحاد الشركات السياحية الفرنسية SETO.