رفع أسعار انتظار السيارات بساحات مطار القاهرة الدولي إلى الضعف


كتب- أكرم مدحت 

 

أقرت شركة ميناء القاهرة الجوي، التي تتولى إدارة بوابات دخول ساحات انتظار السيارات بمطار القاهرة، زيادة الرسوم بنسبة 100% على مختلف فئات السيارات، وهي الملاكي، الأجرة، الميكروباص، نصف النقل، الأتوبيس، النقل، التريلا، المقطورة.

 

ويحصل قائد السيارة على بيان بالأسعار مطبوع، ومدون عليه تاريخ دخول ساحات الانتظار عند بوابات مطار القاهرة، وتسدد الرسوم عند مغادرة الساحة من أي بوابة، وفقا لعدد الساعات أو المبيت.

 

وفيما يلي جدول يوضح رسوم الانتظار الجديدة للسيارات بساحات مطار القاهرة:

فئة السيارة

أول 3 ساعات

كل ساعة إضافية

رسوم المبيت لأكثر من يوم

ملاكي - أجرة

20 جنيها

10 جنيهات

100 جنيه لكل يوم

ميكروباص – نصف نقل

30 جنيها

15 جنيها

لا توجد أسعار خاصة

أتوبيس - نقل

40 جنيها

20 جنيها

لا توجد أسعار خاصة

تريلا - مقطورة

60 جنيها

30 جنيها

لا توجد أسعار خاصة

 

وتؤكد شركة ميناء القاهرة الجوي في بيان الرسوم على الاحتفاظ بالتذكرة وإبرازها للمحاسبة عند الخروج، حيث إنه في حالة فقدها يتم محاسبة السيارة عن 24 ساعة كاملة، ويحتسب كسر الساعة بساعة كاملة، وأنه لا يوجد أي استثناءات لأي جهة من دفع الرسوم.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن رسوم ساحات انتظار السيارات بمطار القاهرة شهدت الزيادة الأولى منذ نحو عامين لتصبح نصف القيم الحالية، بواقع 10 جنيهات على دخول السيارة وانتظارها لمدة 3 ساعات للسيارات الملاكي والأجرة، على سبيل المثال.

 

وكانت هذه الزيادة الأولى في قيمة التذكرة بعد أن كانت ثابتة لمدة 9 سنوات بقيمة 5 جنيهات فقط فضلا عن عدم تحديد أي مدة زمنية للانتظار، وذلك تحت إدارة شركة "مواقف" السعودية وفقا لعقد مبرم مع شركة ميناء القاهرة الجوي، التي قررت فسخه لعدم استيفاء الأولى أحد الإجراءات الأساسية، وتولت شركة الميناء هذا الأمر لزيادة إيراداتها في ظل الخدمات التي تقدم في هذه الساحات من تأمين وتوافر الأماكن.