السياحة: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج غدا الإثنين ومجانا

 

26 فرعا لشركة تسهيل يستقبلون 36 ألف حاج على مدار أسبوع


كتب- أكرم مدحت 

 

أعلنت وزارة السياحة أن موعد بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج المصريين هو غدا الإثنين الموافق 2 يوليو الجاري، وحتى الأحد المقبل 8 يوليو.

 

ومن جانبه، صرح مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بأنه تم تقسيم أعداد الحجاج التابعين لشركات السياحة وعددهم 36 ألف حاج، على 26 فرعا لشركة تسهيل المختصة بأخد البصمة الحيوية، والتي من المقرر أن تستقبل نحو 5150 حاجا يوميا.

 

 

وأكد شلبي أن إجراء البصمة الحيوية مجانا، وأنها واجبة على جميع الحجاج والأطفال من سن 6 سنين وحتى 80 سنة، ويتم عملها من خلال تقديم أصل جواز السفر.

 

وأوضح شلبي أنه بالنسبة للمتقدمين إلى الحج وهم خارج مصر خلال الفترة المحددة لأخذ البصمة، تم الاتفاق مع شركة تسهيل أن يسجلوا البصمة وقت عودتهم إلى أرض الوطن.

 

وقال شلبي إن ذلك يأتي في إطار الدور الرقابي للوزارة للتسهيل على الحجاج المصريين ومتابعة أحوالهم والاطمئنان على توافر سبل الراحة لهم، مشيرا إلى توجيه الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بضرورة تشديد الرقابة على الشركات السياحية والتأكد من التزامها بضوابط الحج، وبتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج بما يضمن نجاح الموسم.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع شركة تسهيل ليتم توزيع الحجاج جغرافيا حسب المحافظة التي يقيمون بها تسهيلا عليهم ولعدم حدوث تكدس أمام مكاتب الشركة لأخذ البصمة الحيوية.

 

جدير بالذكر أن غرفة شركات السياحة كانت قد قامت بعمل برتوكول بينها وبين شركة تسهيل لتنسيق المواعيد مع الشركات السياحية، للتيسير على الحجاج في أخذ البصمة، وضمان عدم حدوث تكدس أمام أفرع الشركة في المحافظات.