وزير الطيران الجديد يتفقد مطاري شرم الشيخ والقاهرة ويطمئن على الإجراءات الأمنية


كتب- أكرم مدحت 

 

بعد أداء اليمين الدستورية وزيرا للطيران المدني، بدأ الفريق يونس المصري أعماله بجولات تفقدية بالمطارات الرئيسية كان أولها فجر أمس لمطار القاهرة الدولي، وثانيها اليوم لمطار شرم الشيخ الدولي.

 

 

حيث قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الجديد صباح اليوم بزيارة تفقدية صباح اليوم بمطار شرم الشيخ الدولي، للتأكيد على جميع الإجراءات الأمنية العامة والتخصصية التي تتم خلال حركة السفر والوصول، التي تأتي تزامنا مع كثافة تشغيل الرحلات الدولية والداخلية بالمطار خلال أجازة عيد الفطر المبارك.

 

وخلال الزيارة تفقد المصري جميع الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار من الداخل والخارج، وجميع مواقع الطائرات وأماكن فحص أمتعة الركاب والسيور بالمهبط، واطمأن على سير العمل بصالات السفر والوصول، ووجه بتقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب والسائحين.

 

كما استمع وزير الطيران المدني الجديد إلى شرح تفصيلي لمشروع توسعة مبنى الركاب رقم (2) بتكلفة إجمالية 450 مليون جنيه، لزيادة الطاقة الاستيعايبة الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويا، وذلك فى إطار تنفيذ عملية تطوير مطار شرم الشيخ.

 

كما قام المصري بزيارة لمطار القاهرة الدولي أمس، لتفقد جميع الإجراءات الأمنية المطبقة به، ومراجعة الأسوار بالكامل ودوائر المراقبة الإلكترونية المنفذة، وبما يتناسب مع أعلى درجات الفاعلية.

 

 

ووجه بالتنسيق الكامل مع عناصر وزارة الداخلية للحفاظ على قدرة وكفاءة وانتظام الإجراءات الأمنية المنفذة بالمطار، مع الحرص على أن لا تؤثر على سيولة وسرعة خدمة الركاب المترددين.

 

كما تفقد جميع مواقع الطائرات بحقل المطار (مهبط الطائرات)، والمناطق المتاخمة للأسوار، ومخرات السيول، وهناجر الطائرات، ومخازن الأمتعة، ومناطق سيور  وفحص أمتعة الركاب بمهبط الطائرات، وكذلك جميع صالات السفر والوصول.

 

وطلب المصري بعرض الموقف الفعلي للمشروعات المعطلة والمخطط الفعلي لتنفيذها، ورفع كفاءة وتطوير محيط أسوار المطار من الداخل والخارج بالشكل اللائق والحضاري، ووضع آليات وحلول فورية لتحسين التعامل مع أمتعة الركاب حرصا على ممتلكاتهم للقضاء نهائيا على شكواهم بتعرض تلك الممتلكات الشخصية للتلف والفقد في بعض الأحوال، كما شملت الجولة المرور على الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة، ووجه بسرعة رفع كفاءة جميع الخدمات المقدمة وسرعة تهيئة الأماكن المخصصة للإحرام بالشكل اللائق والحضاري.

 

وحرص وزير الطيران على الاستماع لمقترحات العاملين خلال تفقده لمواقع العمل بمهبط الطائرات ومخازن الأمتعة وصالات السفر والوصول، ووجه بضرورة الالتزام بأقصى درجات الدقة والانضباط في تنفيذ المهام، لتقديم خدمة متميزة للركاب تعكس الوجه الحضارى للبلاد.

 

وأصدر تعليماته لرؤساء الشركات بالانتهاء الفوري من جميع الملاحظات، ليتسنى تقديم خدمات أفضل للركاب المترددين وينعكس إيجابيا على معدلات الأداء بمطار القاهرة الدولي.

 

الجدير بالذكر أن الفريق يونس المصري أدى اليمين الدستورية لتولي وزارة الطيران المدني نهاية الأسبوع الماضي، وذلك في التشكيل الحكومي الجديد برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، وذلك خلفا لشريف فتحي الذي كان وزيرا للطيران لعامين في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وكان المصري قائدا للقوات الجوية قبل توليه المنصب الجديد.