وزيرة السياحة تعلن عن تفاصيل الحملة الترويجية لمصر في كأس العالم روسيا 2018


كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عن أهم محاور الحملة الترويجية التي سوف تطلقها وزارة السياحة مع بداية مباريات بطولة كأس العالم روسيا 2018، وذلك في السوق الروسي والدول الأوروبية وتستمر طوال فترة البطولة.

 

وقالت وزيرة السياحة فى المؤتمر الصحفي الذي عقدته مساء أمس إن التواجد في هذا الحدث الرياضي الضخم من خلال حملة "مصر.. اكتشف واستثمر" كراعي إقليمي أفريقي رسمي لكأس العالم "فيفا 2018"، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، سيكون مصدر دعم للمنتخب الوطني في مبارياته، كما سيكون تواجدنا القوي والمبتكر، إلى جانب الحملة الترويجية التي سيتم إطلاقها على وسائل التواصل الاجتماعي، إظهارا لوجه مصر المعاصر، وسوف يرى العالم من خلال حملتنا الإمكانات الهائلة لمصر وما تتمتع به من تنوع وغنى في منتجاتها السياحية، التي تستطيع أن تجذب جميع الشرائح وترضي كافة الأذواق.

 

وأضافت أن الوزارة أصبحت تستخدم أساليب وآليات تسويقية حديثة وأكثر تفاعلية للترويج للمقصد المصري، وأنها أصبحت تستهدف شرائح جديدة من السائحين خاصة من الشباب الذين يبحثون عن تجربة مختلفة في رحلتهم، من خلال المنصات الرقمية الهامة التي أصبحت لغة العصر، نظرا لقدرتها على جذب شرائح متنوعة من المتابعين لها، مؤكدة أنهم سيجدون في مصر تجربة فريدة.

 

ولفتت إلى أن وزارة السياحة قامت بتحديث الموقع الإلكتروني الترويجي الخاص بها بموقع مصغر جديد خاص ببطولة كأس العالم 2018، وهو ‏www.egypt.travel/worldcup

 

وعن أهم محاور الحملة الترويجية، صرحت وزيرة السياحة بأنها تشمل مواد ترويجية تفاعلية الترفيهية، من خلال سلسلة من الفعاليات على المنصات الرقمية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي لخلق محتوى عالمي، وسوف تتضمن مسابقة "التذكرة الذهبية" التي سيتم إطلاقها تزامنا مع أولى مباريات المنتخب المصري في المونديال أمام منتخب أوروجواي غدا الجمعة 15 يونيو، في مدينة سانت بطرسبورج الروسية.

 

وتابعت أن أن المسابقة تتيح فرصة لفوز 30 مشجعا من عشاق كرة القدم برحلة لمدة أسبوع إلى مصر، سواء كان المشجعون موجودين خارج الملاعب التي ستقام عليها مباريات كأس العالم في روسيا أو أي مكان في العالم، وذلك عن طريق رفع صورهم أو مقاطع فيديو لهم على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أو تويتر، أو انستجرام، باستخدام هاشتاج #هي دي مصر، ‏ #ThisIsEgypt، أو @ExperienceEgypt، لاختيار أكثر 30 مشجعا حصلوا على إعجاب ونسب مشاهدات من متابعي صفحاتهم للفوز برحلة استثنائية إلى مصر مع شخص من ذويهم، بعد انتهاء بطولة كأس العالم.

 

وأوضحت المشاط أن رعاية مصر لبطولة كأس العالم يتيح الفرصة للترويج للمقصد المصري داخل الملاعب على لافتات "الليد المتحركة" التي تحيط بالملعب، حيث ستظهر #ExperienceEgypt خلال بث المباريات، كما تتيح لوزارة السياحة المصرية الفرصة لعرض الفيلم الترويجي "هي دي مصر" على شاشات عملاقة داخل 11 استادا تقام فيها المباريات.

 

وقالت إنه سيتم الترويج للمقاصد السياحية المصرية من خلال عرض الأماكن السياحية المختلفة في مصر على شاشات إلكترونية عملاقة في الـ 11 مدينة روسية المستضيفة لمباريات كأس العالم.

 

ونوهت إلى أنه التزامن مع بطولة كأس العالم ستقوم الوزارة بإطلاق الحملة الترويجية لمصر في العديد من الدول الأوروبية التي سوف تتأهل إلى نهائيات البطولة عن طريق لافتات إعلانية إلكترونية عملاقة، في عدد من المدن الكبرى بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

 

وأشارت إلى أنه سيتم استخدام الطرق التقليدية أيضا في الحملة الترويجية، بعرض إعلان تليفزيوني جديد مدته 30 ثانية عن مصر في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة أثناء بث مباريات كأس العالم، مثل روسيا، ألمانيا، إيطاليا، وإنجلترا، وذلك خلال وقت الاستراحة بين الشوطين.

 

وتأتى هذه الحملة في إطار جهود وزارة السياحة للترويج للمقصد المصري لجذب المزيد من السائحين واستهداف شرائح عمرية مختلفة، وأهمية استغلال الأحداث العالمية الكبرى مثل بطولة كأس العالم للتسويق لمصر دوليا، والتي تجذب ملايين المشجعين وعشاق كرة القدم والمشاهدين حول العالم، حيث شاهد بطولة كأس عالم الماضية التي استضافتها البرازيل عام 2014، نحو 3.2 مليارات شخص حول العالم، منهم مليار شاهدوا المباراة النهائية والتي فازت فيها ألمانيا على الأرجنتين.

 

ومن المتوقع أن تستقطب المباراة النهائية لبطولة كأس العالم روسيا 2018 نحو 5 مليارات مشاهد حول العالم، خاصة مع تنامي الاهتمام برياضة كرة القدم في الصين، والتي تعد واحدة من أهم الاسواق الواعدة والمستهدفة بالنسبة لمصر في الفترة القادمة.

 

ومن جانبه، استعرض المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة تفاصيل الخطة المتكاملة للترويج لمصر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الوسائل الترويحية التقليدية كإعلان التليفزيون والإعلانات الخارجية الأوت دور، بهدف ظهور صورة حقيقية جاذبة لمصر تجمع بين الحضارة العريقة والتكنوجيا الحديثة.

 

وقال يوسف إنه سيتم وضع "فلتر تفاعلي للوجه" على شكل فرعوني، على المنصات الرقمية، ومواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة بين الشباب مثل Snapchat، وفيس بوك، برابط إلكتروني @ExperienceEgypt، للتأكيد على وجود مصر في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

 

 

إقرأ أيضا:

وزيرة السياحة: تنظيم مسابقة عالمية خلال كأس العالم في روسيا والجائزة زيارة مصر

 

رئيس تنشيط السياحة: الإعلان عن مصر خلال 64 مباراة في كأس العالم بـ 17 لغة

 

بالصور.. المنتخب الوطني يغادر بطائرته إلى جروزني استعدادا لمباريات كأس العالم روسيا 2018

 

تعرف على المدن الروسية المستضيفة لمباريات مصر في كأس العالم روسيا 2018