مباراة مصر ورسيا في كأس العالم 2018 الأكثر إقبالا من خلال الحجوزات السياحية

 

أسعار البرامج والمسافات البعيدة بين المدن الروسية لم تؤتي بالحجوزات المتوقعة رحلات شركات السياحة لكأس العالم


كتب- أكرم مدحت 

 

بدأت وفود المشجعين المصريين الوصول إلى المدن الروسية استعدادا لحضور مباريات المنتخب المصري في كأس العالم روسيا 2018، والذي يبدأ فعالياته بمباراة الافتتاح بين المنتخبي الروسي والسعودي بعد غد الخميس 14 يونيو الجاري، ومن المقرر أن تكون المباراة الأولى للمنتخب الوطني يوم 15 يونيو في مواجهة أوروجواي.

 

وعلى الرغم من لهفة وشغف آلاف المصريين على تشجيع منتخبهم الوطني في روسيا، إلا أن ارتفاع أسعار البرامج السياحية، والمسافات البعيدة بين المدن المستضيفة لمباريات مصر كانت تمثل تحدي كبير على معدل الإقبال على الحجوزات، التي لم تؤتي إلا ببضع آلاف قليلة من حجز المشجعين، وكانت شركات السياحة قد أعدت برامج سياحية تتضمن حضور مباراة واحدة، أو مبارتين، أو المباريات الثلاثة الخاصة بالمنتخب في جولته الأولى.

 

في هذا السياق، قال معتز صدقي مدير عام شركة ترافكو هوليدايز للسياحة إن المجموعة الأولى من المشجعين المصريين الحاجزين مع الشركة سافرت بالفعل أمس 11 يونيو الجاري، مضيفا أن إجمالي الحجوزات التي تمت على جميع المباريات بلغت 430 مشجعا، مشيرا إلى أن المباراة التي تحظى بغالبية الحضور هي مصر روسيا، والتي ستقام يوم 19 يونيو.

 

ومن جانبه، قال محمد أكرم مدير عام شركة الهانوف للسياحة إحدى شركات مجموعة الطيار، إنه متواجد في روسيا حاليا بهدف إنهاء جميع الترتيبات لاستقبال الوفود المصرية القادمة إلى روسيا لتشجيع المنتخب الوطني.

 

وكشف أكرم لـ "ترافل يلا نيوز" أن إجمالي حجوزات البرامج السياحية التي تتضمن حضور مباراة واحدة، أو مبارتين، أو المباريات الثلاثة الخاصة بالمنتخب في جولته الأولى، بلغت 1350 مشجع مصري، مشيرا إلى أن مباراة مصر وروسيا الأكثر إقبالا في الحجوزات لتحظى بـ 1300 مشجع والتي ستقام بمدينة سانت بطرسبرج يوم 19 يونيو.

 

وأضاف أن مباراة مصر وأوروجواي بمدينة إيكاترنبرج، وستكون أولى جولات المنتخب الوطني، شهدت حجز 400 مشجع، أما المباراة الثالثة مع المنتخب السعودي بمدينة فولجوجراد حظت أيضا بـ 400 مشجع.

 

المدن المستضيفة لمباريات المنتخب الوطني

إيكاترينبرج.. هي المدينة الأولى التي ستشهد مباراة الافتتاح للمنتخب المصري في المجموعة، وستكون في مواجهة منتخب أوروجواي، يوم الجمعة 15 يونيو المقبل.

 

أما مدينة سانت بطرسبرج.. هي ثاني محطة للمنتخب المصري في مباريات المجموعة مع المنتخب الروسي صاحب استضافة المونديال، والتي ستكون الأكثر شعبية، والتي ستقام يوم الثلاثاء الموافق 19 يونيو المقبل، على ملعب كريستوفيسكي.

 

في حين ستكون فولجوجراد المدينة التي تستضيف المباراة الثالثة والأخيرة في المجموعة بين المنتخبين المصري والسعودي، وذلك يوم الإثنين 25 يونيو المقبل، بملعب فولجوجراد أرينا.

 

الجدير بالذكر أن مصر للطيران من المقرر أن تشغل 19 رحلة شارتر إضافية لنقل 3500 مشجع إلى روسيا، لمؤازرة المنتخب الوطني في مباريات كأس العالم 2018، على أن تبدأ هذه الرحلات اعتبارا من يوم 10 يونيو في مرحلة الذهاب ويوم 28 يونيو في مرحلة العودة.

 

وسوف تهبط الرحلات الشارتر في المطارات التي ستشهد مباريات كأس العالم، وهي مطار جروزني، ومطار كولتسوفو، ومطار بولكوفو، ومطار فولجوجراد، ومطار دوموديدوفو، بالإضافة إلى الرحلات المنتظمة التي تسيرها الشركة إلى العاصمة الروسية موسكو، بواقع 3 رحلات أسبوعيا إلى مطار موسكو الدولي أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

 

 

إقرأ أيضا:

بالصور.. المنتخب الوطني يغادر بطائرته إلى جروزني استعدادا لمباريات كأس العالم روسيا 2018

 

تعرف على المدن الروسية المستضيفة لمباريات مصر في كأس العالم روسيا 2018