النيل للطيران تطلق خدمات الدفع الإلكتروني من خلال شركة فوري لحجز تذاكر السفر


كتب- أكرم مدحت 

أعلنت شركة النيل للطيران عن تعاقدها مع شركة "فوري" للدفع الإلكتروني لتوفير خدمة سداد الحجز من خلال الإنترنت، وذلك بهدف تسهيل عملية حجز تذاكر السفر على عملاء الشركة.

 

وسوف تتيح الشراكة الجديدة خدمة السداد عن طريق نقاط البيع التابعة لـ "فوري"، والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي تصل لنحو 75 ألف منفذ، بالإضافة إلى 10 آلاف ماكينة ATM لأكبر البنوك المصرية.

 

وفي هذا السياق، قال المهندس أحمد علي، الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران، إن الشراكة الجديدة ستعود بالنفع على كل من العميل والشركة، من خلال توفير طرق السداد للعملاء سهلة وسريعة وآمنة لحجز تذاكر الطيران، وعلى الجانب الآخر من المتوقع أن تشهد شركة النيل للطيران زيادة العملاء، وارتفاعا في مبيعات التذاكر بسبب إدخال هذه الخدمة، فضلا عن تدعيم خطط الحكومة المصرية نحو تطوير وتنمية منظومة السداد الإلكتروني في جميع قطاعات الدولة.

 

وأوضح أنه تم اختيار شركة "فوري" كونها الأولى والرائدة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني، حيث تقدم خدمات مالية للعملاء والشركات من خلال قنوات متعددة، علاوة على انتشارها الواسع في جميع أنحاء الجمهورية.

 

 

ومن جانبه، أكد محمد عكاشة العضو المنتدب لشركة "فوري" على أنه تم العمل على توسيع نطاق عملها ليشمل العديد من المجالات المختلفة بما يواكب خطة الشمول المالي التي تهدف الحكومة المصرية لتحقيقها، ويعتبر قطاع التذاكر الإلكترونية من أهم تلك المجالات، حيث أتاحت الشركة خدمات الحجز والدفع الإلكتروني لشركات الطيران، الأتوبيسات السياحية، السينمات، الملاهي، ومباريات كرة القدم، بالإضافة إلى تذاكر المترو لتحويل هذه القطاعات الحيوية إلى الاقتصاد الرقمي بتسهيل وابتكار طرق جديدة للدفع تضاف إلى التقليدية.

 

وتعد شركة "فوري" منصة تقوم على شبكة مدفوعات إلكترونية تقدم خدمات مالية للعملاء والشركات من خلال قنوات متعددة، كما تعمل من خلال تقنياتها الخاصة المعتمدة دوليا، والمطابقة للمعايير العالمية لأمن المعلومات مثل شهادة ISA 27001، وشهادة PA DSS، والتي تمكنها من تنفيذ أكثر من 1.5 مليون عملية مالية يوميا.