طيران الإمارات تقدم وجبات إفطار خاصة للصائمين على رحلاتها في شهر رمضان


كتب- أكرم مدحت 

 

مع بدء أولى أيام شهر رمضان المبارك غدا، تستعد طيران الإمارات لتقديم خدماتها المعتادة لركابها خلال الشهر الكريم، وتشمل وجبات إفطار خاصة للصائمين على متن الطائرة، وتوفير برامج ذات صلة بالشهر الكريم على نظام الترفيه الجوي ice، وتوزيع التمر والماء عند بوابات المغادرة في مطار دبي الدولي، والجدير بالذكر أن طيران الإمارات تقدم خدمة الإفطار الرمضاني على رحلاتها منذ نحو 20 عاما.

 

وحرصا على دقة التفاصيل في تقديم خدمة ذات طابع خاص، أعيد تصميم العلب هذا العام والتي تعبر عن ثقافة المنطقة العربية، وتحتوي علب الإفطار الرمضاني على وجبات مغذية بالإضافة إلى اللبن والماء، وصممت بطريقة تمكن العملاء من حملها بسهولة إن رغبوا عند مغادرة الطائرة، على أن يتم تحديث قائمة المحتويات في منتصف شهر رمضان.

 

 

وتقدم الوجبات الخاصة للمسافرين في جميع الدرجات على رحلات طيران الإمارات التي تتزامن مع موعد الإفطار، ويشمل ذلك رحلات الناقلة من وإلى دول مجلس التعاون الخليجي، ورحلات العمرة إلى جدة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى تقديم وجبات باردة على الطائرة لغير الصائمين.

 

وتستخدم طيران الإمارات أداة فريدة لحساب أوقات الإمساك والإفطار على متن الطائرة، من خلال موقع الطائرة حسب خطوط الطول والعرض، وارتفاعها عن سطح الأرض، لضمان أعلى مستويات الدقة، ويقوم القبطان بالإعلان للركاب عن هذه المواعيد، إلى جانب كتيب مواقيت رمضان الذي تصدره طيران الإمارات سنويا، على جميع الرحلات.

 

ويحصل ركاب طيران الإمارات أيضا على الماء والتمر عند بوابات المغادرة في مبنى رقم (3) بمطار دبي الدولي، وذلك إذا تصادف موعد الإفطار مع انتظارهم الصعود إلى الطائرات، وتوفر صالات الناقلة في المطار غرفا مخصصة للصلاة.

 

وفيما يتعلق بالجانب الترفيهي، يعرض خلال شهر رمضان المبارك عبر نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي، برامج دينية خاصة، مثل "عائلة رمضان كريم"، "فاسألوا أهل الذكر"، و"الباقيات الصالحات"، بالإضافة إلى برامج رمضانية ترفيهية، وتشكل برامج رمضان الخاصة جزءا من محتوى متنوع متاح على متن الطائرة يشمل نحو 3500 قناة حسب الطلب، بما في ذلك 238 قناة باللغة العربية تتضمن الأفلام والبرامج التلفزيونية والإذاعية والموسيقى.

 

وسوف تمدد طيران الإمارات للمرة الأولى خدماتها الرمضانية الخاصة للاحتفال مع الركاب بعيد الفطر المبارك في الأجواء، حيث ستقدم لهم من 14 حتى 17 يونيو المقبل حلويات تقليدية على رحلات مختارة، وسوف يحصل الراغبون بالتسوق للعيد على خصم 20% على منتجات السوق الحرة عند شرائهم بقيمة تزيد على 95 دولارا، خلال الفترة من 11 إلى 15 يونيو.

 

تعمل طيران الإمارات، كبرى الناقلات الدولية في العالم، في السوق المصري منذ 1986، وهي توفر للمسافرين من مصر خيارات واسعة إلى مختلف الوجهات ضمن شبكة رحلاتها العالمية المكثفة التي تضم أكثر من 159 وجهة في 85 دولة حول العالم، وبدأت خدماتها إلى القاهرة برحلتين أسبوعيا، ارتفع عددها تدريجيا لتصل الآن إلى 21 رحلة أسبوعيا، تعمل من خلال مبنى الركاب رقم (2) بمطار القاهرة الدولي.