تعرف على استعدادات مصر للطيران خلال عمرة شهر رمضان


كتب- أكرم مدحت 

 

استعدت شركة مصر للطيران لاستقبال شهر رمضان الكريم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتي تنفذها الشركات التابعة كل في تخصصه، وبما يتوافق ويتناسب مع الأجواء الرمضانية، ورغبات ومتطلبات االمسافرين حول العالم، فضلا عن عملائها من المعتمرين.

 

وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه من المخطط نقل نحو 45 ألف معتمر خلال عمرة شهر رمضان إلى كل من جدة والمدينة المنورة، وحتى نهاية موسم العمرة الجاري، مضيفا أن رحلات الذهاب تستمر حتى 3 يونيو المقبل، على أن تبدأ أولى رحلات العودة في 12 يونيو وتنتهي في 30 من نفس الشهر.

 

ومن جانبه، قال الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة استعدت لموسم عمرة شهر رمضان بمختلف الإجراءات، حيث من المخطط تسيير 22 رحلة يوميا من مطار القاهرة الدولي، بواقع 15 رحلة إلى جدة، و7 رحلات إلى المدينة المنورة، وذلك طوال فترة الشهر المبارك، وحتى نهاية مرحلة الذهاب.

 

وأضاف أن مرحلة العودة ستشهد كثافة في التشغيل ليصل متوسط الرحلات اليومية إلى 25 رحلة، أي بإجمالي 450 رحلة خلال الفترة من 12 وحتى 30 يونيو المقبل، وذلك إلى مطارات القاهرة، والأقصر، وبرج العرب بالإسكندرية.

 

وفيما يتعلق بمواعيد عمل مكاتب مبيعات مصر للطيران، أشار عزت إلى أنه سيتم الإبقاء على ساعات العمل خلال الشهر الكريم في عدد من مكاتب البيع والتي تبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، فيما عدا مكتب مبيعات مصر للطيران بالصالة الموسمية يبدأ عمله من الساعة 8 صباحا، وحتى الساعة العاشرة مساء، بينما تعمل عدد من مكاتب البيع في مدن شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، بنظام النوبتين، هذا بالإضافة إلى خدمة مركز الاتصالات التليفونية الذي يعمل برقميه 090070000 من أي تليفون أرضي، و1717 من أي محمول، على مدار اليوم، مع إمكانية الحجز من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للشركة www.egyptair.com.

 

ولفت عزت إلى أنه تم التركيز على نوعية الطعام المقدم على رحلات الشركة بما يتوافق مع خصوصية شهر رمضان، وظروف الطيران، وخاصة التي تتصادف مع توقيت وجبتي الإفطار والسحور، وتم الاستعداد لتجهيز قوائم الطعام على الرحلات حسب طلبات العملاء، والتي تراعي بطبيعة الحال زمن الرحلة من حيث التوقيت ومدة الطيران.

 

وتحرص مصر للطيران على إضفاء أجواء رمضان الروحانية على طائراتها من خلال تقديم عدد من الوجبات التي تميز الشهر الكريم، وسوف تتوفر هذه الوجبات الخاصة في جميع الدرجات على جميع الرحلات، بالإضافة إلى رحلات العمرة المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، مع إلتزام الشركة بتقديم تجربة سفر متميزة لركابها الصائمين.

 

يعرض خلال شهر رمضان عبر النظام الترفيهي على أسطول طائرات مصر للطيران باقة من البرامج الدينية وأفلام وثائقية بما يتناسب مع أذواق ورغبات العملاء في هذا الشهر الكريم، فضلا عن القنوات المخصصة للأطفال والبرامج التلفزيونية والإذاعية الأخرى الخاصة بتلاوات القرآن الكريم.

 

وفي سياق متصل، أوضح هشام عبدالحفيظ رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، أنه تم وضع إستراتيجية لهذا الموسم الهام وتقديم وجبات إفطار لعملاء الشركة، وكذلك العاملين بقطاع الطيران المدني، والجهات المعاونة والعاملة بمطار القاهرة الدولي.

 

وأشار عبدالحفيظ إلى أن الشركة تقدم خلال الشهر الكريم من 2000 إلى 3 آلاف وجبة يوميا، لشركات الطيران المتعاقدة معها، دون خلل أو تقصير من جانبها.

 

ومن جانبه، صرح أحمد شاهين رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، بأنه تم الاستعداد لكثافة التشغيل خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات المتبعة والمعمول بها في تلك الفترة، وبما يتناسب مع حجم العمل، حيث تم تجهيز أسطول المعدات والسيارات والأجهزة الخاصة بالشركة بمطارات القاهرة، وبرج العرب، والأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، والغردقة، والتي ستقوم بخدمة طائرات مصر للطيران، بالإضافة إلى عملاء الشركة من شركات الطيران الأخرى.