استعدادا لرمضان.. إسناد أعمال نظافة المناطق الأثرية بالقاهرة لإحدى الشركات المتخصصة


كتب- أكرم مدحت 

استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم، أسندت وزارة الآثار أعمال النظافة بالمناطق الأثرية بالقاهرة التاريخية لإحدى الشركات المتخصصة التابعة لشركة المقاولون العرب، لتجهيز تلك المناطق لاستقبال زائريها، وذلك في إطار أعمال تطوير المواقع الأثرية بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية.

 

وقام الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بتسليم تلك المواقع للشركة، وتم تجميع العمالة بمنطقة آثار السلطان حسن والرفاعي لتوزيعهم على جميع المناطق الأثرية، وذلك بحضور مديري عموم تلك المناطق.

 

وفي هذا السياق، أكد مصطفى أنه يجب الاستفادة القصوى من الشركة وعمالتها، لإظهار كافة المناطق الأثرية المخصصة للزيارة بالصورة التي تليق بها، ولإنجاح تلك التجربة الفريدة التي لم تحدث من قبل، حيث أن غالبية المناطق الأثرية كانت تعاني من نقص شديد في عمال النظافة، وبهذه الطريقة أصبحت أعمال النظافة لا تمثل عبءا على إدارات المناطق الأثرية، حيث ستتولى الشركة المتعاقد معها إدارة هذه العمالة المدربة لتحصل المناطق الأثرية على الجودة المطلوبة في النظافة.

 

 

وقال إن عدد عمال النظافة يبلغ 100 عامل، وتم توفير كافة المعدات والخامات اللازمة التي تساعدهم على إنجاز أعمالهم وفقا للعقد المبرم، وسوف تتولى إدارة المتابعة بمكتب رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية جميع الأمور الفنية الخاصة بالعمل.