منظمة السياحة العالمية ترسل خبيرا لمراجعة ووضع معايير تصنيف الفنادق في مصر


كتب- أكرم مدحت 

 

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اجتماعا مع زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية، وذلك على هامش الاجتماع الرابع والأربعين للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ، حيث تناول اللقاء أوجه التعاون بين وزارة السياحة والمنظمة في الفترة القادمة.

 

وناقش الطرفان وضع إطار للتعاون والتنسيق خلال العام المقبل والذي يحتوي على 4 محاور رئيسية، هي مراجعة معايير تصنيف الفنادق، وكيفية دعم الابتكار وريادة الأعمال وتسخير التكنولوجيا لدعم قطاع السياحة، والتدريب، والإعلام.

 

وفيما يتعلق بمراجعة معايير تصنيف الفنادق، تم الاتفاق على أن ترسل المنظمة خبيرا لمراجعة ووضع معايير التصنيف للفنادق في مصر، بما يكفل تماشيها مع المعايير الدولية ويؤدي بدوره إلى الحفاظ على جودة الخدمة المقدمة.

 

كما تمت مناقشة سبل الاستفادة من برنامج المنظمة للابتكار وتسخير التكنولوجيا لدعم قطاع السياحة، ومساهمته في تقييم منصات ريادة الأعمال في مصر.

 

وتطرق اللقاء أيضا إلى وضع إستراتيجية للتدريب بعد دراسة احتياجات سوق العمل، والتي تكفل رفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحي على كافة محاوره، لتحقيق جودة الخدمة، وبدوره التنافسية للمقصد المصري.