عاجل.. تعرف على أسماء الفائزين بقرعة الحج السياحي 2018

 

كتب- أكرم مدحت 

 

نشر موقع الحج والعمرة لوزارة السياحة أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي لعام 1439هـ/ 2018م، والبالغ عددهم نحو 35700 حاج، من إجمالي نحو 120 ألف و810 آلاف مواطن تقدموا للقرعة هذا الموسم، وفقا لما أعلنه مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة.

 

 

وتم الإعلان عن نتيجة القرعة الساعة 8 مساء أمس الأحد، على أن يبحث المواطنون والشركات عن أسمائهم من خلال الرقم القومي على الرابط الرسمي للوزارة المخصص لنتيجة القرعة.

 

للتعرف على أسماء الحجاج الفائزين في القرعة

اضغط هنا

 

 

وفي هذا السياق، أكد أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج، أنه تمت مراجعة كافة البيانات الخاصة بالمتقدمين للحج بالتعاون مع وزارة الداخلية لمدة 3 أيام، للتأكد من صحتها وعدم التلاعب أو إضافة أسماء غير موجودة، لتدقيق المراجعة، وهذا كان سبب تأخر موعد القرعة لإجراءها أمس بدلا من الأول من مايو.

 

 

وأشار شيحة إلى أن التأشيرات المباشرة التي تمنحها السفارة السعودية للهيئات الحكومية تخضع أيضا لضوابط تنظيمية دون استثناءات، والتزام بالأسعار المعلنة للبرامج المختلفة دون حرق أسعار الشركات على بعضها في مناقصة، للفوز بتنظيم برامج الحج لهذه الهيئات، مشددا على أن شركة تخالف الضوابط ستخضع للجزاءات.

 

ومن جانبه، أكد ناصر تركي نائب رئيس غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن إجمالي المبالغ المسددة للمواطنين المتقدمين لقرعة الحج التي تمثل جدية الحجز بمختلف مستوياته بلغ 1.4 مليار جنيه، ورغم أن وزارة السياحة تعد الجهة الوحيدة في مصر التي تفرض على المتقدمين للقرعة مبلغ جدية حجز ومرتفع، إلا أن إقبال المواطنين على الحج السياحي يدل على التزام شركات السياحة وجودة الخدمة وقوة الضوابط التي تحفظ حقوق الحاج، وحصوله على مستوى مميز من الخدمات مقارنة بالحج من خلال جهات أخرى التي تكتفي ببطاقة الرقم القومي لتسجيل الأسماء.

 

 

وانتقد تركي تشكيك بعض الشركات في نزاهة قرعة الحج أو عدم دقة إدخال ومراجعة بيانات المواطنين المتقدمين، حيث أنه لا يليق إثارة البلبلة دون أي دليل أو داعي، مطالبا وزارة السياحة والجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة المقبل بمجلسه المنتخب شطب تلك الشركات التي تثير الفتنة في القطاع.

 

وأضاف أن الحج السياحي كان يتم وفقا لقدرة الحاج واختيار الشركة، إلا أنه أصبح بالقرعة وبالتالي فهو اختيار رباني ولا نتدخل فيه، لافتا إلى إشراف جهات رقابية وأمنية على هذه القرعة ولذلك فهي بعيدة تماما عن التلاعب.