أهم مدونين سياحيين على مواقع التواصل الاجتماعي الروسية خلال زيارتهم مصر

 

كتب- أكرم مدحت 

 

التقت أمس الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالمتحف المصري بالتحرير، بكل من مراد عثمان وزوجته ناتالي وهما من أهم المدونين المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الروسية والدولية في السياحة، حيث يصل عدد المتابعين لهما إلى 6 ملايين متابع حول العالم، ومعروفان عالميا بزيارة المعالم السياحية حول العالم للترويج لها عبر الهاشتاج ( FOLLOWME# )، وذلك في إطار خطة الوزارة للترويج للمقصد المصري في السوق الروسية خاصة بعد استئناف الطيران بين البلدين.

 

وخلال اللقاء، أشارت المشاط إلى الأثر الإيجابى للصور التي قاما بنشرها خلال زيارتهم لمصر تشجيعا للسياحة الروسية إلى المقصد المصري، حيث لاقت مشاهدة وإعجاب عشرات الآلاف من الروسي المتابعين لهما، وأضافت أن برنامج الزيارة ركز على تنوع المنتجات السياحية المصرية.

 

 

وأكدت وزيرة السياحة على أن اهتمام الوزارة بالمدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي يأتى في إطار الترويج لمصر عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة وأنها أصبحت أكثر انتشارا وتفاعلا مع الجمهور حول العالم، ونظرا لقدرتها على جذب شرائح متنوعة من المتابعين لها، خاصة من الشباب ومحبي سياحة المغامرات.

 

وأشارت المشاط إلى أن الوزارة قامت بتسهيل إجراءات استخراج تصاريح التصوير في جميع الأماكن التي قاما بزيارتها من وزارة الآثار التي ساهمت بسرعة إصدارها وفتح بعض المناطق الأثرية في غير المواعيد الرسمية.

 

ومن جانبهم، أعرب مراد عثمان وزوجته عن سعادتهما بزيارة مصر، وإعجابهما الشديد بالحضارة المصرية القديمة، وانبهارهما بالمعابد التي زاروها خاصة معبد دندرة، وأشادا بإجراءات التأمين والأمان الذي تتمتع به المقاصد السياحية المصرية.

 

وقدمت وزيرة السياحة هدايا تذكارية لهما تقديرا لما قاما به من ترويج للمقصد السياحي المصري من خلال الصور التي نشروها على صفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي عكست التجربة الرائعة التي عايشاها أثناء زيارتهما لمصر وللأماكن السياحية والأثرية بها، والتي استمرت لمدة أسبوع، وتضمن زيارة معابد دندرة، الكرنك، أبو سمبل، وحتشبسوت، هذا إلى جانب زيارة الأهرامات والمتحف المصري، وخان الخليلي.