فوازير رمضان السياحية على مواقع التواصل الاجتماعي لأول مرة من خلال مصر أحلى

 

كتب- أكرم مدحت 

 

تعتزم مبادرة "مصر أحلى" والتي تستهدف تنشيط السياحة، الترويج لمصر خلال شهر رمضان المقبل من خلال فكرة جديدة وهي فوازير سياحية، تطوف خلالها مجموعة من المقاصد السياحية المميزة، والتي لا يعرفها الكثير من العرب والمصريين أيضا في رحلة لا تزيد عن 90 ثانية، وتتنوع تلك المقاصد بين السياحية الترفيهية، والثقافية، والعلاجية، والبيئية، وذلك تحت شعار "فوازير رمضان رجعت تاني.. رجعت سياحية".

 

وقالت أسما رؤوف صاحبة مبادرة "مصر أحلى" في تصريحات صحفية، إن المبادرة تستهدف الترويج للمقصد السياحي المصري من خلال شكل فني يعشقه المصريون والعرب، وكان يحقق نسب مشاهدة مرتفعة جدا حينما كان يقدمه التليفزيون المصري، وكان يشهد التفاف من جانب الأسرة العربية.

 

وأشارت إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" أصبحت من أهم أدوات الإعلام الجديد، وفي متناول أيدي الجميع، من خلال الهواتف المحمولة الذكية، وبالتالي سنتمكن من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور سواء داخل مصر أو خارجها.

 

وكشفت عن وجود تفاوض حاليا مع العديد من الجهات والشركات المعنية بالقطاع السياحي من أجل تقديم عمل ناجح يساهم في جذب المزيد من السائحين للسوق المصري، خاصة مع اقتراب موسم الإجازات والعطلات الرسمية الذي يتزامن مع أجازة عيد الفطر المبارك.

 

وأوضحت أن المبادرة ستكشف قبل بداية شهر رمضان عن المنصة التي تنطلق منها الفوازير على السوشيال ميديا، و التي تعد المرة الأولى التي تنطلق فوازير من على شبكة الإنترنت تستهدف الترويج للسياحة المصرية في شكل عصري.

 

وأضافت أن الفزورة تقدم 5 معلومات أساسية عن المقصد السياحي التي تنطلق منه، ويجيب المتسابق في تعليق على صفحة الفزورة على المكان والمحافظة التابع لها المقصد، ويحصل الفائز على رحلة سياحية لمدة 4 أيام/ 3 ليالي، و يتم اختيار الفائزين من خلال آلية إلكترونية، وبثها بشكل مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأكدت رؤوف على أن فكرة عودة فوازير رمضان على منصات التواصل الاجتماعي تحظى بترحيب كبير من جانب المهنيين في قطاع السياحة، وكذلك العاملين في التسويق السياحي.

 

 

إقرأ أيضا:

"مصر أحلى": حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب السائح العربي في رمضان