"مصر أحلى": حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب السائح العربي في رمضان

 

أسما رؤوف مؤسسة المبادرة: الخطة تشمل تصوير فيديوهات في المناطق الأثرية والسياحية الجاذبة للأسرة العربية


كتب- أكرم مدحت

 

تستعد مبادرة "مصر أحلى" والتي تستهدف تنشيط السياحة إلى مصر، لإعداد خطة ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب السائح العربي، لقضاء عطلاته خلال شهر رمضان في المقصد السياحي المصري.

 

وقالت المرشدة السياحية أسما رؤوف، مؤسسة مبادرة "مصر أحلى"، إنها حرصت على المشاركة في فعاليات الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM في دبي، نظرا لأهميته في عربيا وعالميا، مضيفة أنها التقت مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة التنشيط لعرض بعض الأفكار الترويجية التي تعمل عليها المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لجذب المزيد من حركة السياحة العربية إلى مصر، وجذبه إلى المقاصد الأثرية خاصة في قاهرة المعز.

 

وأشارت إلى لقاءها مع شريف فتحي وزير الطيران على هامش المعرض، والذي أشاد بتصور المبادرة في ترويجها السياحي لمصر وأبدى تفاؤله كونها نابعة من الشباب، مشيرة إلى أنه من المقرر عقد اجتماع مع وزير الطيران وقيادات مصر للطيران بهدف مناقشة الأفكار الترويجية وتطويرها وتنفيذها.

 

وأعلنت أسما رؤوف أن المبادرة تستعد حاليا لتصوير مجموعة من الفيديوهات في المناطق الأثرية والمقاصد السياحية التي تجذب الأسرة العربية إلى مصر، لبثها على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "تويتر"، والذي يتواجد عليه الشباب العربي بكثافة كبيرة، لتقديم صورة حقيقة عن المقصد السياحي المصري، بهدف أن يعود من جديد كواجهة أولى وفريدة بالنسبة لهم.

 

ولفتت إلى أن خطة عمل المبادرة تتركز حاليا على عودة مصر كواجهة لديها منتج فني يضم الحفلات الغنائية، والمهرجانات الفنية التي تجذب السائح العربي.

 

وأكدت على أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت من أهم وسائل التأثير في صناعة قرار السائح المرتقب، والذي يتخذ قرار قضاء العطلة بعد البحث على تلك المواقع والصفحات المتخصصة، مضيفا أن تواجد مصر بكثافة عليها يصحح العديد من الصور المغلوطة التي تؤثر سلبا على السياحة بسبب بعض الأخبار السلبية، وبالتالي بث الفيديوهات وتوضيح الصورة الحقيقة لمصر سيكون له تأثير فعال.

 

وأوضحت أن أبرز مثال على نجاح تلك الآلية هو أن حجم حركة السياحة التي تتجه إلى دبي يعتمد بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، لتجعل كل سائح حلو العالم يحلم بزيارتها.

 

 

إقرأ ايضا:

السعودية تتصدر السياحة العربية والثالثة عالميا في مصر خلال 2017 بـ 670 ألف سائح