غدا آخر فرصة للتسجيل في قرعة الحج السياحي.. وموعدها أول مايو


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يلا نيوز

 

أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن آخر موعد لتسجيل أسماء المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج مع شركات السياحة غدا السبت الموافق 28 إبريل، على أن تجرى القرعة الإلكترونية فى الأول من مايو المقبل.

 

وناشدت الغرفة المواطنين الراغبين في الحج السياحي بسرعة تقديم جوازات السفر لإحدى الشركات قبل غلق باب الحجز، حتى تتولى تلك الشركات تسجيل بيانات المواطن وتجهيز أوراقه للدخول في القرعة، طبقا للمستوى الذي يرغب فيه من مستويات الحج المختلفة وهي 5 و4 نجوم، والاقتصادي، والبري.

 

وطالبت الغرفة جميع الشركات بسرعة التوجه لتسجيل وتسليم الإيصالات الخاصة بجدية الحجز وفقا للآلية المتبعة، عقب سداد المبلغ عن كل مواطن نقدا في أي من فروع بنك مصر، في الحساب المخصص باسم قرعة الحج السياحي، والتي تبلغ لمستوى 5 نجوم 20 ألف جنيه، و4 نجوم 15 ألف جنيه، والمستوى الاقتصادي 10 آلاف جنيه.

 

وأشارت إلى أنه في حالة فوز المواطن بالقرعة يستكمل قيمة برنامجه، وإذا لم يحالفه الحظ يسترد المبلغ الذي سدده كاملا بحوالة باسم المواطن نفسه من فروع بنك مصر.

 

وشددت غرفة شركات السياحة على المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء بالتقدم إلى جهة واحدة فقط للحج، لأنه لن يتم قبول أي مواطن بقرعة الحج السياحي سبق له التقدم لحج الداخلية، أو التضامن "الجمعيات الأهلية".

 

وأوضحت الغرفة أنه سيتم توقيع عقد بين الحاج وشركة السياحة يتضمن كافة تفاصيل الرحلة وحقوق الحاج كاملة عند فوزه في القرعة الإلكترونية، وحذرت من التعامل مع أي وسيط أو سمسار والذي يعرضهم للعديد من المتاعب ويحرمه من الحصول على حقوقه كاملة، لاسيما أن شركات السياحة وفروعها تنتشر في جميع محافظات ومدن الجمهورية.