المشاط تلتقي منظمي الرحلات على هامش الملتقى العربي للسياحة والسفر في دبي


كتب- أكرم مدحت 

 

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لقاءات مع عدد من منظمي الرحلات والوكلاء السياحيين، على هامش الملتقى العربي للسياحة والسفر  ATM في دبي، لوضع خطط لزيادة أعداد السياحة الوافدة لمصر من السوق العربية، أبرزهم كلافجير، ألفا تورز، أليمار، وإنكريدور الفرنسية، وممثلو شركةTrustyou  المتخصصة في دراسات السوق ومراجعة انطباعات السائحين على كافة مواقع الحجز ومنصات التواصل الاجتماعي.

 

وأشارت المشاط إلى الإجراءات التي تتبناها مصر لجذب الأشقاء العرب، ومن أهمها تيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسائح القادم من دول مجلس التعاون العربي، وكذلك تسهيل الحصول على التأشيرة عند منافذ الوصول بالنسبة للمجموعات السياحية القادمة من دول المغرب العربي الشقيقة‪.

 

 

وأكدت المشاط على ضرورة خلق علامة تجارية مميزة للمقصد السياحي المصري، والذي يتسم بتنوع كبير في الأنماط السياحية ويستطيع إرضاء كافة الأذواق والاهتمامات، خاصة في ظل وجود العديد من الأماكن للمتعة العائلية، والتسوق، والترفيه الليلي، إلى جانب الشواطئ، والرحلات النيلية، والسياحة الرياضية والمغامرات، مضيفة أن المدن الجديدة مثل مدينة الجلالة بالعين السخنة، والعلمين الجديدة بالساحل الشمالي، يمكن أن تجذب شرائح مختلفة من السائحين.

 

 

ومن جانبهم، تقدم ممثلو شركة ألفا بمقترح لتنظيم World Trade Tourism Congress في مصر العام المقبل، والذي يعقد هذا العام في دبي.

 

كما تمت مناقشة بعض المقترحات لإلقاء مزيد من الضوء على المقصد السياحي المصري، منها التسويق لنمط إقامة حفلات الزفاف، خاصة مع وجود الكثير من الأماكن التى تناسب هذا الغرض في القاهرة، أسوان، الأقصر، الغردقة، وشرم الشيخ.

 

وأشار منظمو الرحلات إلى أهمية المقصد السياحي بالنسبة للسياحة العربية، وأن هناك طلبا متزايدا على مصر من جانب عملائهم، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم وعيد الفطر، ورغبتهم في العمل مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط من خلال زيادة أنشطة التسويق المشترك، والرحلات التعريفية إلى مصر.

 

 

 

إقرأ أيضا:

السعودية تتصدر السياحة العربية والثالثة عالميا في مصر خلال 2017 بـ 670 ألف سائح